رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

اديس آبابا: تصميم سد النهضة يستند لمعايير دولية

اديس آبابا: تصميم سد النهضة يستند لمعايير دولية

أديس أبابا - أ ش أ 02 يونيو 2013 05:01

سد النهضةأعلنت وزارة المياه والطاقة الاثيوبية  إن لجنة الخبراء الثلاثية المعنية ببحث آثار سد النهضة الاثيوبي رفعت تقريرها النهائي الى حكومات اثيوبيا والسودان ومصر ويظهر أن "تصميم السد يستند الى معايير وقواعد دولية, وأنه سيقدم مزايا للدول الثلاث ولن يتسبب في ضرر كبير لكل من دولتي المصب" وهما مصر والسودان.

أضافت الوزارة في بيان بثه موقع التليفزيون الإثيوبي الرسمي إن لجنة الخبراء والتي تضم خبراء من مصر والسودان واثيوبيا اضافة الى استشاريين دوليين, "اقترحت اجراء تقييم اضافي حول الاثار المحتملة لسد النهضة وقدمت كذلك افكارا مقترحة من شأنها أن تساعد في تحقيق استفادة افضل لدول الحوض من السد", مشيرة الى ان اللجنة عبرت عن تقديرها لمبادرة اثيوبيا بانشاء اللجنة في مسعى لبناء الثقة مع دولتي المصب.

وقال البيان إن "الحكومة الاثيوبية سوف تقيم بعناية هذا التقرير الذي اعدته لجنة الخبراء وسوف تيسر اجراء مناقشات تعاونية, للعمل مع دولتي المصب من أجل تحقيق المزايا المشتركة" مشيرة الى أن "الصلات الودية والقوية مع دول حوض النيل وكذلك العلاقة القائمة على أساس المنافع المشتركة بشأن مسألة النيل سوف تستمر".

وأشادت الوزارة بالتعاون الذي أبدته حكومتا دولتي المصب وكذلك لجنة الخبراء وآخرون الذين قدموا الدعم من أجل نجاح هذا التقييم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان