رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مقتل 63 سوريًا بينهم 11 طفلا و6 سيدات

مقتل 63 سوريًا بينهم 11 طفلا و6 سيدات

العرب والعالم

ضحايا حرب سوريا

مقتل 63 سوريًا بينهم 11 طفلا و6 سيدات

وكالات 31 يوليو 2014 04:00

 وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 63 شخصا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية. 

 

 وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الأربعاء، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة القنابل الفراغية، والبراميل المتفجرة، ومدافع الهاون والصواريخ أرض-أرض، أدت إلى مقتل 31 شخصا في حلب، و19 في ريف العاصمة دمشق، و4 في كل من الحسكة وإدلب، و2 في دير الزور، وقتيل واحد في كل من حمص وحماة واللاذقية.  

 

 ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن من بين القتلى 11 طفلا، و6 سيدات موضحة أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين. 

 

ومن جانبها ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية، في بيان لها، أن وحدات تابعة للجيش السوري الحر أسرت 22 جنديا من قوات النظام في عمليات مختلفة أجرتها في ريف محافظة حماة.

 

وأوضح البيان أن أضرارا بالغة لحقت بعدد كبير من البنايات السكنية، في حلب، جراء إلقاء طائرات حربية تابعة للجيش النظامي للبراميل المتفجرة على مناطق تابعة للمعارضة في المدينة الواقعة في الشمال السوري

 

وفي الأثناء أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينهم، مشيرة إلى وجود عناصر أجنبية بين هؤلاء المسلحين. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان