رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الهلال الأحمر الليبي ينتشل 35 جثة من موقع اشتباكات ببنغازي

الهلال الأحمر الليبي ينتشل 35 جثة من موقع اشتباكات ببنغازي

العرب والعالم

صورة أرشيفية لاشتباكات في مدينة بنغازي الليبية

الهلال الأحمر الليبي ينتشل 35 جثة من موقع اشتباكات ببنغازي

اﻷناضول 30 يوليو 2014 20:31

انتشل الهلال الأحمر الليبي اليوم الأربعاء 35 جثة من ضحايا الاشتباكات التي استمرت على مدي أيام بمدينة بنغازي شرقي ليبيا والتي أفضت لسيطرة تنظيم "أنصار الشريعة" الليبي و"الثوار" على أكبر الثكنات العسكرية التابعة لقوات حفتر.


وقال محمد المصراتي، المتحدث باسم الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي، إن "الهلال الأحمر الليبي قدم منذ صباح اليوم لمكان النزاع بمنطقة بوعطني ببنغازي واستطاع أعضاؤه حتى مساء اليوم انتشال 35 جثة من ضحايا الاشتباكات التي جرت بالمكان على مدي الأيام الماضية".

 

وبحسب المصراتي "هناك جثث أخري بالمكان تعذر انتشالها بسبب تجدد سقوط القذائف على موقع العمل" مؤكدًا أن "العمل سيستأنف من جديد بعد توقف القصف على المنطقة".

 

وأضاف المتحدث "جميع الجثث سلمت لمستشفى بنغازي الطبي لاتخاذ الإجراءات الطبية والقانونية اللازمة وتسليمها لأهالي الضحايا لدفنها".

 

ومنذ 14 يوليو الجاري، تدور اشتباكات مسلحة بين قوات اللواء 319 التابع للجيش الليبي، مدعوما من وحدات قوات الصاعقة، وكلاهما مؤيد لتحركات اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي قال إنه يحارب التطرف في ليبيا، وبين مسلحين تابعين لمجلس ثوار مدينة بنغازي، مدعومين بمسلحين من "تنظيم أنصار الشريعة" في بنغازي، ما أسقط قتلى وجرحى.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان