رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

واشنطن تخصص 378 مليون دولار مساعدات إضافية للسوريين

واشنطن تخصص 378 مليون دولار مساعدات إضافية للسوريين

العرب والعالم

صورة أرشيفية لوزير الخارجية اﻷميريكي جون كيري

واشنطن تخصص 378 مليون دولار مساعدات إضافية للسوريين

اﻷناضول 30 يوليو 2014 19:39

خصصت واشنطن، 378 مليون دولار إضافية لمساعدة المتضررين من الحرب الأهلية في سوريا، لترتفع القيمة الإجمالية لهذه المساعدات لأكثر من 2.4  مليار دولار.

 

وقال بيان صادر عن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الأربعاء، "على العالم أن يتصرف بسرعة وحسم لإيصال مساعدات تنقذ حياة المدنيين الأبرياء الذين يحملون القسط الأكبر في هذه الحرب البربرية".


وأضاف كيري "هنالك 11 مليون سوري اليوم يناضلون في سبيل البقاء على قيد الحياة في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في الذاكرة الحية".

 

ولفت إلى أن المعونات الأمريكية قد "ساعدت أكثر من 4 ملايين إنسان في سوريا في الحصول على طعام صالح للاستهلاك، ومعالجة أكثر من 1.9 مليون مريض في أكثر من 300 مستشفى ومركز رعاية صحية مدعوم أمريكيًا في كافة أنحاء سوريا".

 

وأثنى كيري على دور مجلس الأمن الدولي، لتمريره قرار بالإجماع يخول منظمات الأمم المتحدة على إيصال المساعدات إلى الداخل السوري دون الحاجة للحصول على موافقة نظام بشار الأسد.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي بحسب البيان، "نؤيد التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي 2165، الذي اعتمد بالإجماع، مخولاً منظمات الأمم المتحدة لتقديم المساعدة الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا دون الحاجة للحصول على موافقة نظام الأسد"، لافتًا إلى بدء "شاحنات من المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة العبور إلى سوريا أواخر الأسبوع الماضي".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان