رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استقالة رئيس اركان الجيش التونسي

استقالة رئيس اركان الجيش التونسي

العرب والعالم

رئيس أركان جيش البر محمد صالح الحامدي

استقالة رئيس اركان الجيش التونسي

وكاﻻت 30 يوليو 2014 15:38

أعلنت وزارة الدفاع التونسية استقالة رئيس أركان جيش البر (القوات البرية) محمد صالح الحامدي من منصبه، بحسب بيان للوزارة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها اليوم الأربعاء"تبعا لما جاء في وسائل إعلام ومواقع تواصل اجتماعي من أخبار مفادها استقالة رئيس أركان جيش البر فإن وزارة الدفاع توضح أن أمير اللواء محمد صالح الحامدي رئيس أركان جيش البر قد قدم استقالته يوم 23 يوليو لأسباب شخصية (لم توضحها) وتم قبولها".

 

وأوضح البيان أن "كاهية (نائب) رئيس الأركان (محسن الفارسي) يتولى حاليا تسيير جيش البر إلى حين تسديد الشغور، وذلك باقتراح من وزير الدفاع الوطني (غازي الجريبي) وبالتوافق بين رئيس الجمهورية (منصف المرزوقي)، ورئيس الحكومة (مهدي بن جمعة) طبقا لأحكام التنظيم المؤقت للسلطة العمومية (الدستور المؤقت)".

 

وأوضح الملحق الإعلامي لوزارة الدفاع التونسية رشيد بوحولة في تصريح خاص لوكالة الأناضول أن "استقالة أمير اللواء محمد صالح الحامدي قبلت اليوم الأربعاء وأضاف أن نائب رئيس الأركان يتولى حاليا تسيير جيش البر إلى حين تسديد الشغور هو محسن الفارسي"

 

وعين أمير اللواء محمد صالح الحامدي رئيسا لأركان جيش البر التونسي يوم 8 يوليو 2013 خلفا للجنرال رشيد عمار الذي قدم استقالته أواخر يونيو2013 ، لأسباب قال إنها تتعلق" بتقدم السن".

 

ويواجه الجيش التونسي أعمالا إرهابية في المرتفعات الغربية لتونسي منذ مايو بلغت حصيلتها عشرات الإصابات بين قتيل وجريح في صفوفه.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان