رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سقوط 6 صواريخ من غزة على جنوب إسرائيل

سقوط 6 صواريخ من غزة على جنوب إسرائيل

العرب والعالم

صواريخ المقاومة

سقوط 6 صواريخ من غزة على جنوب إسرائيل

وكالات 30 يوليو 2014 10:15

ذكرت مصادر إسرائيلية أنه تم إطلاق 6 صواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل من بينها اثنان على منطقة أشكول، قبل ظهر اليوم الأربعاء.

وقالت إذاعة الجيش الصهيوني إنه "تواصل منذ صباح اليوم إطلاق الصواريخ بشكل متقطع من قطاع غزة صباح اليوم، حيث سقطت 6 قذائف صاروخية على مناطق جنوب إسرائيل، ومن بينها اثنان في أشكول".

 

ولم توضح الإذاعة ما إذا كانت تلك الصواريخ قد أسفرت عن خسائر بشرية أو أضرار مادية أم لا.

 

وأشارت الإذاعة إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته في قطاع غزة، حيث "يخوض معارك شرسة مع مقاتلين فلسطينيين"، بحسب الإذاعة، التي أشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي يقوم بعمليات تفجير للأنفاق التي عثر عليها والتي قاربت الـ 30 نفقا.

 

من جانبه، اعتبر الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز أن "الحرب الدائرة في قطاع غزة بلغت مرحلتها النهائية".

 

وقال بيريز في تصريح خلال زيارته للجنود الجرحى في مستشفى "سوروكا" ببئر السبع (جنوب) نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة إنه "يجب الآن العمل على اعادة السلطة الفلسطينية لتأخذ زمام الحكم في القطاع بعد ان تم نهب السلطة فيه على يد حركة حماس"، على حد قوله.

 

وأضاف بيريز أنه لم يشهد من قبل هذه الدرجة من الوحدة في صفوف الشعب الإسرائيلي".

 

ومنذ السابع من شهر يوليو الجاري تشن القوات الإسرائيلية حربا على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد" سقط فيها 1279 شهيدا فلسطينيًا و7120 مصابا آخرين، حتى الساعة 9:40 تغ من صباح اليوم الأربعاء.

 

وتسببت الحرب أيضًا في تدمير 2330 وحدة سكنية، وتضرر 23160 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 2080 وحدة سكنية صارت غير صالحة للسكن، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

 

ووفقا للرواية الإسرائيلية، قتل 53 عسكريًا وثلاثة مدنيين إسرائيليين، فيما تقول كتائب القسام، إنها قتلت 110 عسكريين إسرائيليين وأسرت آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان