رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رايس تنتقد الهجوم الإعلامي الإسرائيلي ضد كيري

رايس تنتقد الهجوم الإعلامي الإسرائيلي ضد كيري

العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري

رايس تنتقد الهجوم الإعلامي الإسرائيلي ضد كيري

الأناضول 29 يوليو 2014 12:22

انتقدت مستشارة الأمن القومي في البيت الأبيض "سوزان رايس" هجوم وسائل الإعلام الإسرائيلية على الجهود التي بذلها وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة.

جاء ذلك ذلك في كلمة ألقتها في المؤتمر الوطني للقادة اليهود، عقد في نادي الصحافة الوطني بواشنطن.
 

وقالت رايس "يجب أن أقول لكم بأن انتقادات الإعلام الإسرائيلي لجهود كيري أزعجتنا، نعلم أن هذه الأخبار المضللة فتحت باب القلق في الولايات المتحدة الأمريكية".


وأكدت رايس أن الإدارة شددت على "حق" إسرائيل في الدفاع عن نفسها من الهجمات الصاروخية وهجمات الأنفاق، وأنها تجري مفاوضات حساسة، وأنها ستواصل تلك المفاوضات، مضيفةً "إننا سنواصل العمل بما هو صحيح".


وكان مسؤولون في الإدارة الأمريكية انتقدوا بشدة الهجوم الإعلامي الإسرائيلي على كيري، متهمين بعضها بتنفيذ حملة تحريضية ضده.


من جانبها صرّحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي، اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي، "إن الشركاء والحلفاء لا يتصرفون بينهم بهذه الطريقة"، مبينةً أن الولايات المتحدة الأميركية أعربت عن صدمتها وخيبة أملها من تسريب بنود المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار، المصنفة سرية والتي وافق عليها مجلس الوزراء الإسرائيلي.


بدوره أفاد مساعد مستشارة الأمن القومي في البيت الأبيض "توني بلينكان" إن الانتقادات الإسرائيلية إما أنها تسريب معلومات خاطئة للناس، أو أنها محاولات لتضليلهم"، بحسب وصفه.


فيما صرح وزير الخارجية جون كيري أمام مؤسسة للفكر أنه "يجب أن لا يكون لديكم شك، بأنني لن أعتذر ولن نعتذر عن التدخل، في الوقت الذين يهرع فيه الشعب الإسرائيلي إلى الملاجئ، ويتعرض الشبان الإسرائيليون والفلسطينيون للخطف والقتل، وفي الوقت الذي يفقد فيه المئات من الأبرياء أرواحهم".


أقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان