رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مندوب مصر بالأمم المتحدة: نأمل انتهاء محنة فلسطين قريبًا

مندوب مصر بالأمم المتحدة: نأمل انتهاء محنة فلسطين قريبًا

العرب والعالم

السفير معتز أحمدين خليل مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة

مندوب مصر بالأمم المتحدة: نأمل انتهاء محنة فلسطين قريبًا

وكالات 29 يوليو 2014 04:23

أعرب السفير معتز أحمدين خليل، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك، عن أمله فى أن «تتحسن أحوال الشعب الفلسطيني، وأن تنتهى محنته قريبًا».

 

كما طالب مندوب مصر الدائم، في الاجتماع، الذي عقد بمجلس الأمن بمشاركة الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية في مجال حفظ السلام، وبحضور سكرتير عام الأمم المتحدة، بـ«زيادة الدعم المقدم من الأمم المتحدة للأنشطة، التي تقوم بها المنظمات الإقليمية فى مجال حفظ السلام وفقاً للفصل الثامن من الميثاق، خاصة الاتحاد الأفريقي، حتى يتسنى للاتحاد الاضطلاع بدور أكبر لإعادة الاستقرار إلى القارة، التي تعاني عدد من دولها من صراعات ممتدة».

 

وبدأ البيان، الذي ألقاه باسم مجموعة دول عدم الانحياز، التي تتولى مصر مسؤولية تنسيق موضوعات حفظ السلام نيابة عنها في الأمم المتحدة، بتهنئة الدول، التي تحتفل بعيد الفطر.

 

وأشار إلى أن «أنشطة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تواجه أعباء إضافية نتيجة للزيادة غير المسبوقة في الطلب على عمليات حفظ السلام، ولتعدد وتعقد الولايات والمهام المنوطة بها لحفظ السلم والأمن الدوليين».

 

وقال إن «حركة عدم الانحياز تؤكد أهمية التوصل إلى توافق بين الدول الأعضاء حول تطوير سياسات حفظ السلام فى الأمم المتحدة، وضرورة توفير الدعم اللوجستي والمالى اللازم لبعثات حفظ السلام، وللقوات العاملة بها، لأداء مهامها».

 

ولفت إلى «اهتمام دول عدم الانحياز بضرورة تحقيق تكامل بين أنشطة حفظ وبناء السلام، حتى يتسنى للدول التى تتواجد بها بعثات حفظ السلام تخطى التحديات التى تواجهها، والبدء فى مرحلة إعادة بناء الدولة وتحقيق النمو الإقتصادى. وأثنى على دور لجنة بناء السلام وصندوق بناء السلام فى هذا الخصوص.

 

واختتم بـ«الإشادة بالتضحيات التى قدمها رجال ونساء الأمم المتحدة، الذين ضحوا بأرواحهم خلال أداء مهامهم، دفاعًا عن أهداف ومبادئ الأمم المتحدة فى مجال حفظ السلم والأمن الدوليين».

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان