رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قصف منزل إسماعيل هنية غربي قطاع غزة

قصف منزل إسماعيل هنية غربي قطاع غزة

العرب والعالم

اسماعيل هنية

قصف منزل إسماعيل هنية غربي قطاع غزة

وكالات 29 يوليو 2014 04:17

 قصفت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ورئيس الوزراء الفلسطيني السابق، إسماعيل هنية، في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة.

 

وقال شهود عيان، أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بثلاثة صواريخ على الأقل، منزل هنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، المكتظ بالسكان من اللاجئين الفلسطينيين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وأوضح الشهود أن القصف الإسرائيلي ألحق أضرارا بالغة في منزل هنية وعشرات المنازل المحيطة به.

 

وقصفت الطائرات والمدفعيات الإسرائيلية منذ بداية الحرب على غزة منازل 11 من كبار قادة حركة “حماس” في قطاع غزة، بينهم 5 من أعضاء المكتب السياسي للحركة وهم: عماد العلمي، ومحمود الزهار، ونزار عوض الله، وزياد الظاظا، وخليل الحية، ووزيران في حكومة غزة السابقة وهما: فتحي حماد، وباسم نعيم، ونائبان بالمجلس التشريعي (البرلمان) وهما: إسماعيل الأشقر، وجميلة الشنطي، وقائدان في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لـ”حماس” وهما مروان عيسى، وأحمد الجعبري.

 

وقتل 1095 فلسطينيًا وأصيب و6490 آخرين في سلسلة غارات شنها الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب التي بدأها في قطاع غزة، منذ 7 يوليو  الجاري، وفق الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الطبيب أشرف القدرة.

 

وبخلاف القتلى والجرحى في الجانب الغزي، تسببت الحرب الإسرائيلية الدائرة منذ 7 يوليو  الجاري في تدمير 2330 وحدة سكنية، وتضرر 23160 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 2080 وحدة سكنية صارت غير صالحة للسكن، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

 

في المقابل، ارتفعت خسائر إسرائيل منذ بدء حرب “الجرف الصامد” إلى 48 عسكريا إسرائيليا. وقتل أيضا ثلاثة مدنيين إسرائيليين. فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 103 جنود إسرائيليين وأسرت آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان