رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استشهاد 26 فلسطينيًا فجر ثاني أيام العيد

استشهاد 26 فلسطينيًا فجر ثاني أيام العيد

العرب والعالم

الأعياد تنتظر اطفال غزة بالجنة

ليرتفع الضحايا إلى 1119 شهيدًا..

استشهاد 26 فلسطينيًا فجر ثاني أيام العيد

وكالات 29 يوليو 2014 04:14

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن مقتل  26 فلسطينيًا وأصابة 50 آخرون في سلسلة غارات إسرائيلية  استهدفت أنحاء متفرقة من قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، ثاني أيام عيد الفطر المبارك ، ليرتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى  1119 قتيلاً و6550 جريحًا.

 

وقتل 5 فلسطينيين من عائلة واحدة بينهم صحفي، وأصيب 20 آخرون، ، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة "ضهير" بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الطبيب أشرف القدرة،: إن "طائرات الجيش الإسرائيلي قصفت منزلا يعود لعائلة (ضهير) في مدينة رفح جنوبي القطاع، بعدة صواريخ، ما أدى إلى مقتل 5 فلسطينيين بينهم الصحفي عزت أبو ضهير وإصابة 20 آخرين".

 

وأشار القدرة في وقت سابق إلى إن 10 فلسطينيين قتلوا وأصيب 20 آخرون، فجر اليوم في غارة قتلت 7 فلسطينيين من عائلة أبو زيد بعد استهداف الطائرات الإسرائيلي لمنزل العائلة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بالإضافة إلى مقتل 3 فلسطينيين في قصف استهدف وسط القطاع.

وأسفرت إحدى  الغارات الإسرائيلية عن مقتل 11 فلسطينيا وإصابة 10 آخرين في قصف استهدف أحد المنازل في مخيم البريج وسط قطاع غزة، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة لمقتل فلسطينيين اثنين في غارة استهدفت مدينة غزة.

في المقابل، ارتفعت خسائر إسرائيل منذ بدء حرب "الجرف الصامد" إلى 48 عسكريا إسرائيليا، وقتل أيضا ثلاثة مدنيين إسرائيليين.

 

فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 103 جنود إسرائيليين وأسرت آخر.

 

وكانت الفصائل الفلسطينية في غزة قد توافقت على هدنة إنسانية لمدة 24 ساعة بدأت الساعة الثانية من ظهر الأحد استجابة لمبادرة من الأمم المتحدة، غير أن إسرائيل لم تقبلها.

 

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن إسرائيل لا تزال ترفض أي هدنة إنسانية مرتبطة بعيد الفطر (الذي بدأ يوم اثنين ويستمر ثلاثة أيام).

 

وبخلاف القتلى والجرحى في الجانب الغزي، تسببت الحرب الإسرائيلية الدائرة منذ 7 يوليو  الجاري في تدمير 2330 وحدة سكنية، وتضرر 23160 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 2080 وحدة سكنية صارت غير صالحة للسكن، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان