رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نتنياهو: بيان مجلس الأمن لا يلبي احتياجات إسرائيل

نتنياهو: بيان مجلس الأمن لا يلبي احتياجات إسرائيل

العرب والعالم

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

نتنياهو: بيان مجلس الأمن لا يلبي احتياجات إسرائيل

الأناضول 28 يوليو 2014 15:06

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أن بيان مجلس الأمن الدولي، الصادر مساء أمس الأحد، لا يلبي الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية، بما فيها نزع الأسلحة من قطاع غزة.

وخلال اتصال هاتفي مع بان كي مون، قال نتنياهو إن "البيان الرئاسي الذي أصدره مجلس الأمن يتطرق إلى احتياجات تنظيم إرهابي قاتل يعتدي على مواطنين إسرائيليين ولا يلبي الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية، بما فيها نزع الأسلحة من قطاع غزة"، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

 

وتابع قائلا إن "هذا البيان لم يتطرق إلى المس بالمواطنين الإسرائيليين، وإلى قيام (حركة المقاومة الإسلامية) حماس بتحويل سكان غزة إلى دروع بشرية، وإلى استخدام حماس لمرافق الأمم المتحدة من أجل الاعتداء على المواطنين الإسرائيليين".

 

وتابع نتنياهو أن "إسرائيل قبلت بثلاث مبادرات قدمتها الأمم المتحدة من أجل سريان الهدن الإنسانية وحماس خرقت جميعها.. حماس تواصل إطلاق الصواريخ على المواطنين الإسرائيليين".

ورأى أنه "يجب على المجتمع الدولي أن يعمل من أجل نزع الأسلحة من غزة".

 

وجاء اتصال نتنياهو بعد ساعات من اتصال هاتفي بينه وبين الرئيس الأمريكي، بارك أوباما، دعا فيه الأخير إلى هدنة إنسانية فورية غير مشروطة، واعتبر أن أي وقف دائم لإطلاق النار يعني "غزة منزوعة السلاح".

 

وقبل أيام، أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة"حماس"، خالد مشعل، عن رفضه "نزع سلاح المقاومة الفلسطينية"، وقال إن حركته لن تقبل باي تهدئة مع إسرائيل لا ترفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

 

وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر مساء أمس بياناً أعرب فيه عن قلقه البالغ إزاء تدهور الوضع نتيجة للأزمة المتعلقة في غزة والخسائر والإصابات في صفوف المدنيين.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان