رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اﻷردن يبحث مع مسؤولين عرب وغربيين الحرب الإسرائيلية على غزة

اﻷردن يبحث مع مسؤولين عرب وغربيين الحرب الإسرائيلية على غزة

العرب والعالم

وزير الخارجية اﻷردني ناصر جودة

هاتفيًا..

اﻷردن يبحث مع مسؤولين عرب وغربيين الحرب الإسرائيلية على غزة

اﻷناضول 27 يوليو 2014 21:07

بحث وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، اليوم الأحد، عبر الهاتف مع عدد من المسؤولين العرب والغربيين الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة والجهود والمساعي المبذولة، لوقف إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في غزة.


ومن بين هؤلاء المسؤولين: وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، والأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.


وأضافت الوكالة، أن "جودة بحث الأوضاع في غزة هاتفيًا مع العربي وكيري، بالإضافة لوزراء خارجية السعودية الأمير سعود الفيصل، ومصر سامح شكري، والإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وفرنسا لوران فابيوس، وإيطاليا فيديريكا موغيري".


وتابعت الوكالة الأردنية، أن "هذه الاتصالات جاءت في ضوء المشاورات اليومية والتباحث والتنسيق المستمر والاتصالات التي يجريها ويستقبلها جودة، ضمن الجهود الأردنية المبذولة بقيادة الملك عبد الله الثاني سعيا إلى التوصل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ووقف إطلاق النار".


وعبر جودة عن "موقف الأردن الرافض للعدوان الإسرائيلي المتكرر على غزة واستهداف المدنيين وتزايد أعداد القتلى"، وفقًا للوكالة.


ورأى وزير الخارجية الأردني أن "الحل الوحيد الذي يضمن عدم تكرار هذا العدوان الإسرائيلي مع وحشيته وهمجيته هو حل سياسي، والعودة إلى مفاوضات سياسية شاملة وجادة".


وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، عملية عسكرية، تحت اسم "الجرف الصامد" في غزة، أسقطت 1031 شهيدًا و6233 جريحا فلسطينيا، بحسب الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الطبيب أشرف القدرة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان