رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إطلاق نار على أعضاء السفارة البريطانية أثناء مغادرتهم ليبيا

إطلاق نار على أعضاء السفارة البريطانية أثناء مغادرتهم ليبيا

العرب والعالم

صورة أرشيفية للسفارة البريطانية في ليبيا

إطلاق نار على أعضاء السفارة البريطانية أثناء مغادرتهم ليبيا

اﻷناضول 27 يوليو 2014 20:30

قالت وكيل وزارة الخارجية الليبية، وفاء بوقعيقيص، اليوم الأحد، إن "موكب السفارة البريطانية تعرض، اليوم، لإطلاق نار كثيف بينما كان أعضاء البعثة الدبلوماسية في طريقهم لمغادرة ليبيا عبر الأراضي التونسية".


وأضافت بوقعيقيص، عبر تدوينة لها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، أن "الهجوم لم يسفر عن حدوث أي إصابات بشرية بينما تضررت سيارات البعثة".


ومضت قائلة، إن "مغادرة الدبلوماسيين البريطانيين جاءت تنفيذًا لتعليمات الخارجية البريطانية القاضي بتخفيض عدد العاملين في السفارة في ليبيا"، دون أن تحدد هل غادر كل الدبلوماسيين أم أن قسمًا منهم باق.

 

ونشرت "غرفة عمليات ثوار ليبيا"، التابعة لرئاسة هيئة أركان الجيش الليبي، على صفحتها الرسمية على الإنترنت، أنها "قامت بإنقاذ أعضاء البعثة الدبلوماسية البريطانية في ليبيا من هجوم شنه مسلحون عليهم في منطقة الماية، وهم في طريقهم إلى مدينة الزاوية غربي العاصمة طرابلس".


وأضافت الغرفة، مرفقة الخبر بصور لسيارات للبعثة البريطانية مصابة بعيارات نارية، أنه "تم الرد على هؤلاء المجرمين وإنقاذ الدبلوماسيين".


وأمس السبت، غادر الطاقم الدبلوماسي للسفارة الأمريكية في طرابلس البلاد إلى تونس؛ جراء الأوضاع الأمنية التي تعيشها العاصمة ومدن ليبية أخرى، أهمها بنغازي شرقي ليبيا والتي خلفت المئات من القتلى والجرحى.


ونصحت عدة دول أوروبية رعاياها بتجنب السفر إلى ليبيا، فيما دعت فرنسا، اليوم، رعاياها إلى مغادرة البلاد على الفور.

 

اقرأ أيضا:

اغتيال مدير أمن مدينة صبراتة الليبية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان