رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

2 مليار دولار خسائر أولية لغزة جرّاء العدوان الإسرائيلي

2 مليار دولار خسائر أولية لغزة جرّاء العدوان الإسرائيلي

العرب والعالم

اثار العدوان الصهيونى على غزة

2 مليار دولار خسائر أولية لغزة جرّاء العدوان الإسرائيلي

الأناضول 27 يوليو 2014 12:33

قدرّ خبير فلسطيني، الخسائر الأولية لكافة القطاعات والأنشطة الاقتصادية في قطاع غزة، جرّاء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 21 يوما بـ"2" مليار دولار.

وقال ماهر الطباع، مدير العلاقات العامة والإعلام، في الغرفة التجارية بغزة، في تصريح لوكالة الأناضول إنّ الخسائر الأولية لكافة القطاعات والأنشطة الاقتصادية، جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تُقدر بـ"2" مليار دولار.

وأضاف الطباع:" ملايين الخسائر اليومية يتكبدّها الاقتصاد، في قطاع غزة، بفعل الحرب الإسرائيلية، هذا الاقتصاد المدمر أصلا، والذي يحتاج إلى مليارات لإنعاشه، بفعل الحصار الإسرائيلي، واليوم جاءت الحرب لتقضي على كل ما تبقى من اقتصاد".

ويخضع قطاع غزة لحصار فرضته إسرائيل منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الانتخابات التشريعية "البرلمان" عام 2006 ، وشددته عقب سيطرة الحركة، على القطاع في صيف العام 2007.

وتمنع إسرائيل عبر معبر كرم أبو سالم المنفذ التجاري الوحيد للقطاع العديد من المواد، وفي مقدمتها مواد البناء التي تسبب منع إدخالها بخسائر اقتصادية فادحة.

 

وأكد الطباع، أن هذه الخسائر هي أولية، وأن الأرقام قد ترتفع إلى أكثر من ذلك، بفعل التدمير الذي طال كافة الأنشطة الاقتصادية، وتدمير للبنية التحتية، وإيقاف للأنشطة الاقتصادية.

وشرّعت إسرائيل قبل 21 يومًا، بشن حربٍ على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الخميس الماضي (17 يوليو) بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف، أدى إلى استشهاد أكثر من ألف فلسطيني، وإصابة نحو 6 آلاف آخرين.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان