رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طرابلس بلا مياه وكهرباء لليوم الثاني على التوالي

طرابلس بلا مياه وكهرباء لليوم الثاني على التوالي

العرب والعالم

تدهور الاوضاع فى ليبيا

طرابلس بلا مياه وكهرباء لليوم الثاني على التوالي

الأناضول 27 يوليو 2014 12:09

تعاني العاصمة الليبية طرابلس من انقطاع الكهرباء والماء منذ نحو يومين على خلفية الاشتباكات الدائرة بين كتائب مسلحة بمحيط مطار طرابلس.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن شركة الاتصالات الليبية "ليبيانا" أرسلت  لمشتركيها، صباح اليوم، على هواتفهم اعتذارا عن انقطاع خدمة الإنترنت جراء إنقطاع الكهرباء عن طرابلس لأكثر من 48 ساعة، مشيرة إلى أن مولدات الكهرباء الاحتياطية لم تعمل نظرا لعدم توفر الوقود لتشغيلها.

كما تعاني طرابلس من انقطاع تام للمياه، أرجعها شهود عيان، إلى عمليات تخريب في أنابيب شبكة توزيع المياه ، فيما يعود جزء آخر لانقطاع الكهرباء عن مضخات المياه وتضرر جزء من شبكة التوزيع الواقعة جنوبي المدينة جراء القصف المتبادل بين الأطراف المتصارعة حاليا في طريق المطار، حسب المجلس المحلي لمدينة طرابلس .

وتشهد العاصمة طرابلس كذلك انخفاضا حادا في كميات الوقود أدى الى انخفاض هائل في عدد السيارات المتجولة في الطريق نظرا لتواجد خزانات الوقود التي تزود العاصمة  بالقرب من المطار حيث تجرى الاشتباكات.

وتعيش العاصمة الليبية منذ بدء الاشتباكات الدائرة في طريق المطار الدولي لطرابلس  انقطاعا متكررا للكهرباء والماء.

ومنذ 13 يوليو الجاري، تشهد العاصمة الليبية، طرابلس، اشتباكات متقطعة بين قوات حفظ أمن واستقرار ليبيا المتكونة من غرفة عمليات ثوار ليبيا وثوار سابقين من مدينة مصراتة (شمال غرب) من جهة مع كتائب "القعقاع" و"الصواعق" و"المدني" المتمركزة في المطار والقادمة من بلدة الزنتان (شمال غرب) وتسيطر على المطار منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في عام 2011 من جهة أخرى للسيطرة على مطار طرابلس الدولي.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان