رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إيران: غزة لم تستخدم سوى 3% من قوتها الصاروخية

إيران: غزة لم تستخدم سوى 3% من قوتها الصاروخية

العرب والعالم

مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان

إيران: غزة لم تستخدم سوى 3% من قوتها الصاروخية

وكالات 27 يوليو 2014 11:37

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان على الموقف الحازم لبلاده في دعمها لمقاومة الشعب الفلسطيني وقال "إن قوة المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني في غزة قلبت جميع حسابات الأعداء وموازناتهم".


وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية في غزة في أفضل مراحلها قوة وتماسكاً وأنها "لم تستعمل حتى الآن سوى 3% من إمكانياتها الصاروخية" وإذا لم يستجب الكيان الصهيوني للمطالب المحقة والمشروعة والعادلة التي ينادي بها الفلسطينيون في غزة فإن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة “تستطيع أن تغير المعادلة بالشكل الذي سوف يثير دهشة العالم بأسره".

وخلال لقائه الأمين العام لحركة الجهاد الفلسطيني رمضان عبد الله في بيروت أشاد عبد اللهيان ببطولة الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة عدوان الكيان الصهيوني على غزة وشدد على موقف طهران الداعم لمقاومة الشعب الفلسطيني المضطهد.

واستعرض المسؤول الإيراني الخطوات والمساعي الدبلوماسية التي تقوم بها الإيرانية من أجل الحد من عدوان الكيان الصهيوني وإيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الأعزل في غزة واستعدادها لنقل جرحى العدوان الأخير عبر مصر لاسيما النساء والأطفال لمعالجتهم في المستشفيات الإيرانية.

وأشار مساعد وزير الخارجية الإيراني إلى الفشل والإحباط الذي يشعر به الكيان الصهيوني في مواجهة المقاومة وصمود الشعب في غزة وقال "إن الانتصارات التي حققتها المقاومة قلبت جميع موازنات الأعداء وحساباتهم".

إلى ذلك بحث عبد اللهيان مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الأوضاع في لبنان والمنطقة.

وقال عبد اللهيان بعد اللقاء "عرضنا العديد من القضايا والملفات المهمة والتطورات التي تجري حالياً في قطاع غزة إضافة إلى المؤامرة الآثمة التي استهدفت العراق مؤخراً وأيضاً التطورات المؤسفة التي جرت في الموصل".

وأضاف: "إن الجميع يعرف أن ما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" الإرهابي تنظيم تكفيري إرهابي ومتطرف وإسرائيلي فنحن نرى المجازر الإسرائيلية الوحشية التي ترتكب يومياً بحق أبناء الشعب الفلسطيني والتي تقتل خلالها يومياً العشرات والمئات من الشيوخ والنساء والأطفال والعجز من أبناء الشعب الفلسطيني ونرى أن هذا التنظيم الإرهابي لا يحرك ساكناً ولا ينطق بكلمة تجاه هذا العدوان".

وتابع عبد اللهيان قائلاً: "إن إيران تستنكر وتدين بشدة الأعمال التعسفية والعدوانية التي قام بها تنظيم "دولة العراق والشام" في الموصل بالعراق ونحن نعتقد أن الواجب الأخلاقي يملي على كل دول العالم وشعوبها أن تنبري للقيام بحركة جماعية منسجمة من أجل مساعدة العراق حكومة وشعباً في مجال تصديه للإرهاب ومن ناحية أخرى نحن ندعم استمرار وتيرة العملية السياسية في العراق".

على صعيد آخر، أعلن حسن كامران رئيس وفد مجلس الشورى الإسلامي إلى قطاع غزة، عن توجه الوفد البرلماني إلى القاهرة غداً الاثنين فور صدور تأشيرات الدخول من قبل السفارة المصرية اليوم الأحد.

وأوضح كامران في تصريح له نقلته وكالة أنباء "فارس"، أن أكثر من 30 نائباً من نواب مجلس الشورى الإسلامي، قد تطوعوا للانضمام إلى الوفد المتوجه إلى غزة فور الإعلان عن ذلك إلا أنه تم اختيار خمسة نواب بالقرعة من مجموع النواب المتطوعين".

ونوه النائب كامران إلى أن الوفد سيتوجه إلى مصر يوم غد في حال إصدار التأشيرات اليوم.

أقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان