رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ارتفاع ضحايا غزة إلى 1057شهيدًا و6000 مصاب

ارتفاع ضحايا غزة إلى 1057شهيدًا و6000 مصاب

العرب والعالم

شهداء العداون الصهيونى على غزة

ارتفاع ضحايا غزة إلى 1057شهيدًا و6000 مصاب

وكالات 27 يوليو 2014 10:05

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العملية العسكرية الصهيونية في 7 يوليو الجاري، إلى 1057 شهيدا وأكثر من 6 آلاف جريح حتى ظهر اليوم.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الطبيب أشرف القدرة، فى تصريحات صحفية، بأن استئناف الضربات الجوية والقصف المدفعي الإسرائيلي لقطاع غزة صباح الأحد، أدى إلى استشهاد 4 فلسطينيين وسط وجنوب قطاع غزة، فيما أصيب ثلاثة آخرين.

ولم يقدم القدرة تفاصيل حول أعداد الأطفال والنساء الشهداء، مرجعاً السبب إلى أن أطباء المعمل الجنائي في غزة، ما زالوا في مرحلة فرز جثامين القتلى خاصة من الذين انتشلتهم الأطقم الطبية، أمس السبت.

وأوضح القدرة أن الطواقم الطبية انتشلت 147 جثة من المناطق الحدودية لقطاع غزة بينهم أطفال ونساء، بعد موافقة الجيش الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، على "تهدئة" لمدة 12 ساعة.

وكشفت ساعات التهدئة القصيرة عن دمار هائل، أصاب الأحياء والمناطق الحدودية من قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد استأنف عملياته العسكرية في قطاع غزة صباح اليوم، في إطار عملية "الجرف الصامد" التي يشنها على قِطاع غزة لليوم الحادي والعشرين.

وأعلن في بيان لها، "في ضوء مواصلة حماس إطلاق الصواريخ خلال فترة النافذة (الهدنة) الإنسانية، التي تم الاتفاق عليها لمصلحة السكان المدنيين في غزة، فإن الجيش الإسرائيلي سيستأنف الآن هجماته الجوية والبحرية والنشاط البري في قطاع غزة".

وقالت فصائل فلسطينية في غزة، إن أي تهدئة يجب أن يسبقها انسحاب كامل للآليات العسكرية الإسرائيلية التي تقدمت واستقرت في مناطق حدودية لشمال وشرق قطاع غزة.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان