رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بارزاني: يجب أن يدفع الإرهابيون ضريبة جريمتهم

بارزاني: يجب أن يدفع الإرهابيون ضريبة جريمتهم

العرب والعالم

رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني

منددًا بتفجير مراقد الأنبياء فى الموصل

بارزاني: يجب أن يدفع الإرهابيون ضريبة جريمتهم

الأناضول 27 يوليو 2014 09:28

أدان رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني، اليوم، تفجير مراقد ومزارات الأنبياء والأماكن المقدسة في مدينة الموصل من قبل تنظيم "الدولة الاسلامية"، مطالبا بأن "يدفع الإرهابيون ضريبة جريمتهم".

وقال بارزاني، في رسالة وجهها على خلفية تفجير مراقد الأنبياء في مدينة الموصل،، إنه "بعد أحداث سقوط الموصل وسيطرة الجماعات الإرهابية على مناطق واسعة من محافظتي نينوى وصلاح الدين، وتشريد مئات الآلاف من مواطنيهما، بدأت تلك الجماعات بتفجير وتدمير المراقد ومقدسات الناس وتأتي هذه الممارسات بالضد من كافة المبادئ والقواعد الأخلاقية والقيم السماوية والإنسانية والموروث التاريخي لهذه المدينة".

وأوضح بارزاني في رسالته أن "تلك الأعمال تستهدف الوضع الديموغرافي للمنطقة"، في إشارة الى تهجير الأقليات من المسيحيين والكرد والتركمان من مدينة الموصل.

وقال بارزاني "إننا إذ نعلن إدانتنا الشديدة لتفجير مراقد الأنبياء ومزارات الأولياء والصالحين والأماكن الدينية المقدسة، وهذه الأعمال اللا أخلاقية واللا مدنية التي يقوم بها الإرهابيون ضد الأديان السماوية والثقافة والتأريخ ومقدسات الناس، نناشد المسلمين كافة عدم قبول هذه الأعمال الشنيعة".

وأكد بارزاني في نهاية رسالته أنه "يجب أن يدفع الإرهابيون ضريبة جريمتهم الكبرى هذه".

وفجر تنظيم "الدولة الاسلامية" في الأيام الماضية أبرز المعالم الأثرية والدينية في مدينة الموصل منها جامع النبي يونس عليه السلام شرقي الموصل ومقام وجامع أبو العلا في منطقة باب الجديد، وسط الموصل ومرقد الإمام يحيى أبو القاسم في حي الشفاء، غربي الموصل، ومرقد وجامع النبي شيت وجامع النبي جرجيس وسط الموصل.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان