رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الآلاف يتظاهرون في العواصم الأوروبية لدعم غزة

الآلاف يتظاهرون في العواصم الأوروبية لدعم غزة

العرب والعالم

تظاهرات منددة باﻻحتلال الإسرائيلي

الآلاف يتظاهرون في العواصم الأوروبية لدعم غزة

وكالات 26 يوليو 2014 19:49

تظاهر الآلاف في العواصم الأوروبية، اليوم السبت، تنديدًا بالحرب الوحشية، التي يقودها الكيان الصهيوني ضد السكان المدنيين في قطاع غزة، وأسفرت عن استشهاد قرابة الألف.

في باريس احتشد قرابة ألفي متظاهر احتجاجًا على الهجمات الإسرائيلية ضد قطاع غزة في ميدان "الجمهورية" في العاصمة الفرنسية "باريس"؛ بالرغم من قرار ولاية باريس بحظر التظاهر.

 

وتوافد المتظاهرون إلى الميدان حاملين أعلام فلسطين، مرديين هتافات من قبيل " إسرائيل القاتلة"، و"كلنا فلسطينيون"، و" هولاند شريك في الجريمة"، في حين قامت الشرطة بفرض طوق أمني حول مكان التجمع الذي لم يشهد أي أعمال شغب باستثناء حرق علمين إسرائيليين.

 

وانتقدت منظمة العفو الدولية ومنظمة مراقبة حقوق الإنسان المعروفة باسم "هيومن رايتس ووتش" في بياناتهما، قرار حظر التظاهر، مشيرتين أنه ينتهك حرية التجمع.

 

وفي العاصمة البريطانية لندن نظم آلاف الأشخاص مظاهرة ضخمة أمام السفارة الاسرائيلية ، هي الثالثة من نوعها منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، للتنديد بالهجمات الصاروخية الاسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين.


وردد المتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في غرب لندن هتافات " فلسطين حرة" ، مطالبين بإنهاء الحرب على غزة وسقوط القتلى بين المدنيين الأبرياء.


وتعتبر المسيرة ـ التي بدأت من شارع (كنجستون هاي ستريت) في غرب لندن الى مقر البرلمان ـ هي الأحدث في سلسلة التظاهرات التي نظمتها (حملة التضامن مع فلسطين) ، مع تصاعد أعمال العنف في قطاع غزة.


وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "حرروا فلسطين" و " انهو الاحتلال الاسرائيلي" و " غزة ، انهوا الحصار" و "الحرية لفلسطين".

 

شهدت العاصمة النمساوية فيينا، اليوم السبت، مظاهرتين وسط حراسة أمنية مشددة واهتمام إعلامي نمساوي كبير.

 

المظاهرة الأولى ضد إسرائيل بسبب "عدوانها" على قطاع غزة، والذى راح ضحيته وأصيب جراءه المئات ودمرت آلاف المنازل، بحسب المتظاهرين

 

من جانبه، قال نوربرت روزا، أحد المشاركين في المظاهرة وهو نمساوي الجنسية، "أنا ضد الصهيونية، وزرت الضفة الغربية مرة واحدة، وشاهدت بعيني كيف يعاني الشعب الفلسطيني في حياته بسبب الاحتلال الإسرائيلي".

 

أفريقياً، اتهمت "حركة الشباب من أجل نشأة النيجر" الحقوقية (موجين) (غير حكومية) محكمة الجنايات الدولية بأنها "شريك في الجريمة ضد الإنسانية" التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

 

ونددت (موجين)، في بيان لها مساء أمس الجمعة، بما قالت إنها "مجزرة مبرمجة" على الفلسطينيين في غزة يتحمل فيها "النظام الصهيوني الحالي كامل المسؤولية".

 

واعتبرت المنظمة الحقوقية أن موقف الجنايات الدولية "يكيل بمكيالين" وأنها (الجنايات الدولية) "تصمت أمام الجرائم ضد الإنسانية المتتالية التي ترتكبها إسرائيل ضد غزة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان