رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إسرائيل تقرر تمديد الهدنة الإنسانية مع غزة 4 ساعات

إسرائيل تقرر تمديد الهدنة الإنسانية مع غزة 4 ساعات

العرب والعالم

صورة أرشيفية لضحايا الجرف الصامد

إسرائيل تقرر تمديد الهدنة الإنسانية مع غزة 4 ساعات

الأناضول 26 يوليو 2014 17:51

قالت مصادر إسرائيلية إن الحكومة أقرت، مساء اليوم السبت، تمديد وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية حتى منتصف الليلة بالتوقيت المحلي 21:00 بتوقيت جرينتش، أي لمدة 4 ساعات.

 

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن مصدر مسؤول لم تسمه القول إن "القرار جاء بعد مصادقة الكبينت الإسرائيلي (مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية) على هذا القرار".

 

وأضافت على موقعها الإلكتروني أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب تمديد وقف إطلاق النار لفترة تتجاوز الساعة 17 جرينتش، وهذا هو الوقت المحدد لانتهاء هدنة إنسانية لمدة 12 ساعة، بدأت الساعة 05:00 بتوقيت جرنتيش، وذلك بطلب من الأمم المتحدة.

 

وأوضحت الصحيفة أن طلب نتنياهو جاء في سياق اشتراط بقاء عمل قوات الجيش الإسرائيلي ضد الأنفاق على في الحدود مع قطاع غزة.

 

في المقابل لم يصدر عن أي من الفصائل الفلسطينية تعقيب بشأن تمديد الهدنة من عدمه، ولم يتسن الحصول على تعقيب فورى من حركة مقاومة " target="_blank">المقاومة الإسلامية (حماس) حول ما ذكرته الصحيفة الإسرائيلية.

 

في غضون ذلك، أعلنت مصادر إسرائيلية عن عقد جلسة مهمة للمجلس الوزاري المصغر قبل منتصف الليلة لمناقشة توجهات إسرائيل في الساعات القادمة.

 

وقالت القناة العاشرة في نقلها عن مصدر مسؤول إن المجلس الوزاري المصغر سيعقد جلسة مهمة للمجلس الوزاري المصغر مساء اليوم .

 

وأشارت القناة أن الكينست سيناقش توجهات إسرائيل في المعركة القادمة وكافة المبادرات الخاصة بوقف إطلاق النار.

 

وكان من المقرر عقد جلسة الكنيست في وقت سابق إلا أنه تم تمديد وقت انعقادها إثر تمديد وقف إطلاق النار.

 

ومنذ عشرين يوما، وتحت اسم "الجرف الصامد"، تشن إسرائيل حربا على غزة، وسعتها يوم 17 من الشهر الجاري إلى توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف، أدى إلى استشهاد اكثر من 1000 فلسطينيً، وإصابة 5900 آخرين بجروح متفاوتة.

 

ولكن بدأ في الثامنة من صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش سريان تعليق مؤقت لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة والجيش الإسرائيلي لمدة 12 ساعة، بناءً على طلب الأمم المتحدة من أجل توصيل الاحتياجات الإنسانية للسكان.

 

في المقابل أعلن الجيش الاسرائيلي، مقتل 3 من جنوده، خلال ساعات الليلة الماضية، قبل سريان التعليق المؤقت (12 ساعة) لإطلاق النار، في قطاع غزة، الذي دخل حيز التنفيذ في الخامسة بتوقيت جرينتش من صباح اليوم السبت.

 

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الجنود الإسرائيليين منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من الشهر الجاري إلى 40 جنديا، بالإضافة إلى ثلاثة قتلى مدنيين، وفقا لمعطيات إسرائيلية. 

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان