رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القسام تشتبك مع قوة إسرائيلية جنوب غزة وتستهدف دبابة

 القسام تشتبك مع قوة إسرائيلية جنوب غزة وتستهدف دبابة

العرب والعالم

عناصر من كتائب عز الدين القسام - ارشيفية

القسام تشتبك مع قوة إسرائيلية جنوب غزة وتستهدف دبابة

وكالات 26 يوليو 2014 05:09

اعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، عن اشتباكها خلال ساعات الليل مع قوة إسرائيلية جنوبي قطاع غزة، واستهدافها لدبابة إسرائيلية بعبوة ناسفة شمالي القطاع.

 

وقالت كتائب القسام في بيانين منفصلين، صباح اليوم: إن "مجاهدينا تمكنوا خلال ساعات الليل من إيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم في منطقة كيسفويم (جنوبي قطاع غزة) واشتبكوا معها من مسافة الصفر".

 

وأضافت أن "جيش الاحتلال أطلق النار وقنابل دخانية بشكل كثيف للتغطية على إخلاء جرحاه بعد وقوعهم بكمين القسام".

 

وفي بيانها الثاني، أشارت إلى أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاة" بعبوة ناسفة كبيرة الحجم شمالي قطاع غزة ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

 

وقتل جنديان إسرائيليان، أمس الجمعة، خلال اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين في قطاع غزة، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت".

 

وقالت الصحيفة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني باللغة العبرية، صباح اليوم السبت: إن "جنديين إسرائيليين قتلا يوم الجمعة خلال العمليات العسكرية الجارية في قطاع غزة ليرتفع عدد قتلى جنود الجيش الإسرائيلي منذ بداية العملية البرية يوم الخميس 17 يوليو الجاري إلى 37 قتيلا".

 

وشرعت إسرائيل قبل 20 يومًا، بشن حربٍ على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الخميس 17 يوليو الجاري، بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف.

 

وقتل 889 فلسطينيًا وجرح 5840 آخرين، بجراح متفاوتة، في غارات إسرائيلية (جوية ومدفعية وبحرية)، على مناطق مختلفة من قطاع غزة، منذ بدء الحرب العسكرية الإسرائيلية، وحتى الساعة صباح السبت، وفق المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان