رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل جنديين إسرائيليين وارتفاع ضحايا غزة إلى 884 شهيدًا

مقتل جنديين إسرائيليين وارتفاع ضحايا غزة إلى 884 شهيدًا

العرب والعالم

الاطفال ضحايا قصف غزة - ارشيفية

مقتل جنديين إسرائيليين وارتفاع ضحايا غزة إلى 884 شهيدًا

وكالات 26 يوليو 2014 03:55

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مقتل 19 فلسطينيا وإصابة نحو 100، اليوم السبت، في غارات إسرائيلية (جوية، مدفعية، بحرية)، على أنحاء متفرقة في قطاع غزة؛في مقابل اعلان مقتل جنديين إسرائيليين جراء اشتباكات أمس الجمعة .

 

وأوضح الناطق باسم الوزارة، الطبيب أشرف القدرة، أن "حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ السابع من الشهر الجاري وحتى فجر ليوم السبت صل إلى 884 قتيلاً، وإصابة 5840 آخرين".

 

وأشار القدرة إلى أن "آخر الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم، استهدفت منزلا في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة ما أدى إلى مقتل 8 فلسطينيين 7 منهم من عائلة "النجار"، بالإضافة إلى إصابة 20 آخرين.

 

كما قتل 5 فلسطينيين وأصيب 10 آخرين في سلسلة غارات شنتها الطائرات والمدفعية الإسرائيلية على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، وفق القدرة.

 

وقبل قرابة الساعة من القصف الأخير، استهدفت الطائرات الإسرائيلية منزلاً في وسط مدينة غزة ما أدى إلى مقتل فلسطينيان وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة.

 

وفي وقت سابق من فجر اليوم، أسفرت عن مقتل أربعة فلسطينيين بينهم مسعف فلسطيني خلال الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، لترتفع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 869 قتيلا، وإصابة نحو 5730 آخرين.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني باللغة العبرية، صباح اليوم السبت: إن "جنديين إسرائيليين قتلا يوم الجمعة خلال العمليات العسكرية الجارية في قطاع غزة ليرتفع عدد قتلى جنود الجيش الإسرائيلي منذ بداية العملية البرية يوم الخميس 17 يوليو الجاري إلى 37 قتيلا".

 

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الخميس الماضي  17 يوليو   بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف.

 

وتسببت الغارات الإسرائيلية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، إلى جانب القتلى والجرحى، بتدمير 1825 وحدة سكنية، وتضرر 22145 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 1560 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

 

في المقابل، قتل 37 جندياً، وثلاث مدنيين، وأصيب أكثر من 435 أغلبهم من المدنيين، معظمهم أصيبوا بحالات "هلع"، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 59 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

أخار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان