رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش الإسرائيلي يقصف مستشفى بيت حانون بـ 7 قذائف مدفعية

الجيش الإسرائيلي يقصف مستشفى بيت حانون بـ 7 قذائف مدفعية

العرب والعالم

صورة أرشيفية لمستشفى تم قصفها في غزة

الجيش الإسرائيلي يقصف مستشفى بيت حانون بـ 7 قذائف مدفعية

اﻷناضول 25 يوليو 2014 23:05

قصفت الآليات المدفعية الإسرائيلية، مساء أمس الجمعة، مستشفى بيت حانون شمالي قطاع غزة، بسبع قذائف بشكل مباشر، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة في أجزاء كبيرة من مبنى المستشفى.


وأفادت مصادر طبية وشهود عيان، بأن أضرارًا بالغة لحقت في أقسام العمليات والطوارئ والمختبرات والنساء والاستقبال بالمستشفى جراء القصف المدفعي الإسرائيلي الذي استهدف مقر المستشفى شمالي قطاع غزة.


ووفق المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة، فإن "الطواقم الطبية العاملة في المستشفى ناشدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، للتنسيق مع الجيش الإسرائيلي لإخراجهم من المستشفى".


واستشهد 7 مسعفين فلسطينيين وأصيب 16 آخرون بجراح مختلفة، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في يوم 7 يوليو الجاري، فيما استهدف الجيش الإسرائيلي 13 سيارة إسعاف تابعة لوزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطينيتين، و27 مستشفى ومركز صحيا، وفق القدرة.


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق من مساء أمس الجمعة، عن تعليق العمل في مستشفى محمد الدرة للأطفال شرق مدينة غزة، بعد إصابته بأضرار كبيرة جراء الغارات الجوية والمدفعية الإسرائيلية في محيط المستشفى، والتي أدت إلى مقتل طفل مريض داخل المستشفى بعد إصابته بالاختناق .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان