رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعليق العمل بمستشفى للأطفال بغزة بعد استهداف سيارات الاسعاف

تعليق العمل بمستشفى للأطفال بغزة بعد استهداف سيارات الاسعاف

العرب والعالم

صورة أرشيفية لقصف مستشفى في غزة

تعليق العمل بمستشفى للأطفال بغزة بعد استهداف سيارات الاسعاف

اﻷناضول 25 يوليو 2014 21:34

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، تعليق العمل في مستشفى محمد الدرة للأطفال شرق مدينة غزة، بعد إصابته بأضرار كبيرة جراء الغارات الجوية والمدفعية الإسرائيلية في محيط المستشفى.


وقالت الوزارة في بيان إن "الأضرار التي لحقت بمقر المستشفى، أدت إلى تعذر تقديم الخدمات الطبية للأطفال المرضى"، داعية الفلسطينيين إلى التوجه بأطفالهم المرضى إلى مستشفى "النصر للأطفال" في حي النصر وسط مدينة غزة، من أجل تلقي الخدمة الطبية هناك.


وأعلن البيان عن مقتل اثنان من كوادر وزارة الصحة في قطاع غزة متأثران بجراح أصيبا بها في غارات إسرائيلية خلال الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 19 يومًا، وهما: حامد البرعي وحسام راضي.


وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف بطائراته وبالآليات المدفعية 13 سيارة إسعاف منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، كان آخرها مساء اليوم الجمعة في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.


ونددت الوزارة في بيانها بـ"جرائم إسرائيل بحق الكوادر والمؤسسات الطبية في تحد سافر لاتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي الإنساني"، مطالبة بتدخل فوري من المنظمات الدولية المعنية.


واستشهد 864 فلسطينيًا وجرح 5730  آخرين، بجراح متفاوتة، في غارات إسرائيلية جوية ومدفعية وبحرية، على مناطق مختلفة من قطاع غزة، منذ بدء الحرب العسكرية الإسرائيلية، في يوم 7 يوليو الجاري، وحتى مساء يوم الجمعة، وفق الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الطبيب أشرف القدرة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان