رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القسام: قتلنا 80 جنديًا وأطلقنا 1700 صاروخ على إسرائيل

القسام: قتلنا 80 جنديًا وأطلقنا 1700 صاروخ على إسرائيل

العرب والعالم

صورة أرشيفية متحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة

القسام: قتلنا 80 جنديًا وأطلقنا 1700 صاروخ على إسرائيل

اﻷناضول 25 يوليو 2014 20:56

قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الجمعة إن "مجاهديها قتلوا ما يزيد عن 80 جنديا إسرائيليا وأصابوا أكثر من 300 آخرين منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة".

واستعرض متحدث باسم "كتائب القسام" في تصريح متلفز بثته قناة "الأقصى" الفضائية التابعة لحركة "حماس"، مساء اليوم، عملياتها العسكرية ضد الجيش الإسرائيلي منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال: "نفذنا عملية الضفادع البشرية التي اقتحمت قاعدة (زيكيم) العسكرية (شمال قطاع غزة)، بالإضافة لتمكن مجاهدينا من تفجير موقع كرم أبو سالم العسكري (جنوبًا)، والتصدي لعملية إنزال نفذتها وحدة كوماندوز بحري إسرائيلية شمال قطاع غزة".

وأشار إلى أن "مفاجأة كتائب القسام الكبرى كانت تسييرها لطائرة أبابيل 1 بدون طيار بنماذجها الثلاثة (الاستطلاعية، والهجومية إلقاء، والهجومية انتحارية) في أجواء إسرائيل".

وفيما يتعلق بإطلاق الصواريخ، أعلن المتحدث باسم القسام إطلاق 1700 صاروخ وقذيفة باتجاه المواقع والمدن الإسرائيلية بمعدل 90 صاروخًا يوميًا قبل بدء الحرب البرية في 17 من الشهر الجاري، و120 صاروخًا يوميًا بعد بدء الحرب البرية.

وشرعت إسرائيل قبل 19 يومًا، بشن حربٍ على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الخميس 17 يوليو الجاري، بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف.

وقال المتحدث باسم القسام: "أطلقنا 8 صواريخ على مدينة حيفا في الشمال الإسرائيلي و109 على مدينة تل أبيب وضواحيها، و19 على مدينة القدس  و12 على مدينة ديمونا و26 على مدينة بئر السبع، إضافة إلى إطلاق 15 صاروخا باتجاه مطارات عسكرية إسرائيلية".

وأطلقت الكتائب على عمليات استهداف الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية اسم "مجزرة الدبابات"، وأعلنت أنها استهدفت ما لا يقل عن 44 دبابة وناقلة جند للجيش الإسرائيلي في محيط قطاع غزة، بالعبوات والصواريخ المضادة للدروع.

وأشارت إلى استهداف 26 حالة تسلل للقوات الخاصة الإسرائيلية على أطراف قطاع غزة، حاولت التمركز داخل بيوت للمواطنين وحولتها القسام إلى مصيدة للموت للجنود، وفق قولها.

وكانت كتائب القسام قد أطلقت على عملياتها اسم "العصف المأكول".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان