رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأمن يفرق مسيرات للمعارضة تندد بحرب غزة والغلاء

الأمن يفرق مسيرات للمعارضة تندد بحرب غزة والغلاء

العرب والعالم

صورة أرشيفية لمتظاهرين من أنصار دعم الشرعية

الأمن يفرق مسيرات للمعارضة تندد بحرب غزة والغلاء

اﻷناضول 25 يوليو 2014 20:56

فرقت قوات الشرطة اليوم الجمعة، مسيرات نظمها معارضون، في 4 محافظات لـ"التنديد" بالحرب الإسرائيلية علي قطاع غزة، والأوضاع الاقتصادية في البلاد، فيما انتظمت المظاهرات في محافظات أخرى دون احتكاكات مع الأمن، حسب شهود عيان.


وتأتي تلك التظاهرات في إطار أسبوع احتجاحي دعا إليه "تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب"، في وقت سابق، وبدأ اليوم، تحت عنوان "عيد الشهيد"، بالتزامن مع عيد الفطر المبارك. 

 

ففي الجيزة، وقعت اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين في شارع الهرم، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بـ"الخرطوش"، لم يعرف عددهم على وجه الدقة أو مدى خطورة إصابتهم حتى الساعة.


تزامن هذا، مع تفريق قوات الأمن مسيرة لمعارضين في مدينة الفيوم، واعتقال 7 منهم، بحسب مصدر أمني وشهود عيان.

 

الأمر نفسه تكرر في محافظة المنيا ومحافظة القليوبية، حيث استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرات معارضين، ولم ترد أنباء عن سقوط إصابات حتى الآن.


أما في القاهرة، فخرجت مسيرات في حلوان وشبرا، والمطرية وعين شمس ومدينة نصر، دون أن تحدث احتكاكات مع قوات الأمن، وهو الأمر نفسه الذي تكرر في بني سويف، والسويس والإسماعيلية، والمنوفية والدقهلية والبحيرة والقليوبية والشرقية وكفر الشيخ، والإسكندرية.


ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية بجانب الأعلام المصرية، وصور قتلى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بجانب صور قتلاهم الذين لقوا حتفهم منذ عزل مرسي في 3 يوليو من العام الماضي.

 

كما ندد المتظاهرون بارتفاع الأسعار والحالة الاقتصادية التي وصلت بها البلاد، منذ عزل مرسي وتنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر، داعين لـ"انتفاضة شعبية" ضده في ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية يوم 14 أغسطس المقبل.

 

ومنذ عزل مرسي في يوليو 2013، ينظم معارضون للنظام بعده مظاهرات شبه يومية غالبا ما توقع اشتباكات مع قوات الأمن تتسبب في سقوط قتلى ومصابين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان