رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هيجل يتهم بكين بالتجسس الالكتروني أمام مسئولين صينيين

هيجل يتهم بكين بالتجسس الالكتروني أمام مسئولين صينيين

سنغافورة- (ا ف ب) 01 يونيو 2013 06:18

وزير الدفاع الامريكي تشاك هيجل

 اتهم وزير الدفاع الامريكي تشاك هيجل في سنغافورة الجمعة امام مؤتمر امني يشارك فيه مسؤولون عسكريون صينيون الحكومة الصينية بممارسة التجسس الالكتروني، مؤكدا ان بلاده قلقة من عمليات الاختراق الالكرتوني هذه وان جزءا من هذه العمليات “يبدو مرتبطا بالجيش والحكومة الصينيين”.

 

أتي هذا الاتهام المباشر الذي ساقه الوزير الامريكي أمام كبار القادة العسكريين الاسيويين ليزيد الضغوط على بكين قبل اقل من اسبوع من القمة المرتقبة بين الرئيسين الامريكي باراك اوباما والصيني شي جينبينغ.

وكان هيجل اعلن الجمعة انه يجب على الولايات المتحدة ان تتعاون مع الصين خصوصا والعالم اجمع عموما لوضع “مدونة سلوك” للتصدي للهجمات الالكترونية.

وقال هيجل للصحافيين المرافقين له على متن طائرة عسكرية تقله الى سنغافورة حيث سيشارك في منتدى الامن السنوي في شانغريلا "علينا ايجاد السبل، عبر العمل مع الصينيين ومع كل العالم، لوضع مدونة سلوك" للتصدي للهجمات عبر الانترنت.

وردا على سؤال عن عمليات الاختراق عبر الانترنت وسرقة بيانات العديد من انظمة التسلح الاميركية، وهي هجمات كشفت عنها صحيفة واشنطن بوست الثلاثاء، قال هيغل ان “الولايات المتحدة تعرف مصدر عدد من هذه الاختراقات”.

واضاف "من الصعوبة ان نبرهن ان (هذه الهجمات) هي من فعل عدو محدد، ولكن بامكاننا ان نقول من اين تأتي وعلينا ان نكون صادقين في ما يتعلق بهذا الامر" في اشارة إلى الصين التي غالبا ما توجه اليها اصابع الاتهام في هذه الهجمات.

وشدد الوزير الامريكي على انه يتعين على واشنطن ان تحض بكين على وضع مدونة السلوك هذه سواء من خلال الدبلوماسية العلنية ام في المحادثات الخاصة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان