رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتنياهو لبوتين: سنضرب منظومات "إس 300" بسوريا

نتنياهو لبوتين: سنضرب منظومات "إس 300" بسوريا

القدس المحتلة - وكالات 31 مايو 2013 06:53

 

نتنياهو وفلاديمير بوتين - صورة ارشيفية

كشفت مصادر إسرائيلية الجمعة، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، نقل "رسالة حازمة" إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد فيها أن الدولة العبرية اتخذت قراراً بضرب منظومات صواريخ "إس 300" الروسية، بمجرد وصولها إلى الأراضي السورية، وقبل دخولها مرحلة التشغيل.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية، نقلاً عن تقارير إعلامية، أنه جرى نقل هذه الرسالة خلال اجتماع ضم كلاً من بوتين ونتنياهو في منتجع "سوتشي"، المطل على البحر الأسود، أثناء زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى روسيا، منتصف ماي  الجاري.

كما نقلت صحيفة "معاريف" عن مصادر دبلوماسية غربية أن نتنياهو كان على علم بوصول أجزاء من منظومات صواريخ "أس 300" الدفاعية إلى سوريا، وهو الأمر الذي أكده الرئيس السوري، بشار الأسد، خلال مقابلته مع قناة "المنار" اللبنانية، التابعة لحزب الله، والتي بثتها مساء الخميس.

وأشارت المصادر إلى أن بوتين أبلغ نتنياهو بقلقه من احتمال رحيل الأسد، وتأثير ذلك على المنطقة، غير أن رئيس الحكومة الإسرائيلية أكد للرئيس الروسي أن الدولة العبرية قلقه أكثر من احتمال تسرب أسلحة متقدمة إلى الحزب الشيعي اللبناني، المدعوم من إيران.

ولفتت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن بوتين أكد لنتنياهو أنه "بإمكان إسرائيل مهاجمة القافلات التي تحمل مثل هذه الأسلحة لدى دخولها إلى لبنان، تفادياً لتصعيد الموقف مع سوريا"، كما شدد الرئيس الروسي على أن بلاده "ملزمة" بإنجاز صفقة الصواريخ الدفاعية إلى سوريا.

وكان نتنياهو قد حذر، في وقت سابق الخميس، من أن "عشرات الآلاف من الصواريخ المنتشرة في المناطق المحيطة بإسرائيل، تشكل تهديداً على الجبهة الداخلية"، معتبراً أن الدولة العبرية هي "أكثر الدول المعرضة للتهديد في العالم، وعليها أن تكون مستعدة من الناحيتين الدفاعية والهجومية" لمواجهة أية تهديدات محتملة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان