رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هنية: الشعب الفلسطيني قرر التخلص من اﻻحتلال

هنية: الشعب الفلسطيني قرر التخلص من اﻻحتلال

العرب والعالم

اسماعيل هنية

هنية: الشعب الفلسطيني قرر التخلص من اﻻحتلال

وكالات 21 يوليو 2014 15:58

قال نائب رئيس المكتب السياسي في حركة "حماس" إسماعيل هنية، إن "غزة قررت أن تنهي الحصار عليها" من قبل إسرائيل، موضحًا أن "هناك صوتًا مطبقًا حول فلسطين وأن هناك من ينتظر أن تكون الغلبة للمحتل"، مشددًا على أن "كلمة المقاومة هي الأعلى".

وأشار إلى أن "الشعب الفلسطيني قرر أن يتخلص من الاحتلال الإسرائيلي"، مضيفًا أن "المقاومة هي من تحمي الثوابت الفلسطينية وكلمتها هي الأعلى".

 

وقال إنه في وقت "فشل العدو الإسرائيلي بتحقيق أهدافه قرر الحرب البرية وهي تحمل إعلانًا صريحًا عن فشل العدو في حربه الجوية وقصفه".

 

ورأى أن الأجيال "ستتغنى على مر الزمان بفعل مقاومي غزة فهي عصية على الكسر منذ فجر التاريخ".

وأوضح أن "هذه المجازر ضد أبناء شعبنا لا يمكن أن نغمض أعيننا عنها، وهي توصينا بحمل رسالة بإنهاء الحصار والاحتلال".

 وشدد على أن أهل غزة يسجلون الفخر بمقاومتهم، موضحًا أن "مقاومتنا تتصدى من فوق الأرض وتحت الأرض ومن البحر والجو لآلة القتل الصهيوني وترد عليه وتدافع عن هذا الشعب".

 

وقال إن أهداف "حماس" هي التي "ستتحقق".

 وأضاف: "آن لشعبنا أن يتخلص من هذا الحصار، وهذا العدوان، شعبنا يدفع اليوم الفاتورة من الأبناء والعائلات ليؤكد أنه يحمي الثوابت. نحن نرى هذا الشعب يدفع دماءه ثم يهتف للمقاومة رغم الألم والمذابح وتدمير البيوت كي يوصي المقاومة أن تتمسك بمطالب الشعب".

ورأى أن "أبناء القسام ومعهم سرايا القدس وكل كتائب المقاومة يوجهون للعدو الضربات برًا وبحرًا وتحت الأرض".

 

وقال إن "غزة فيها من الرجال والنساء والأطفال ما يشكل جسر العبور نحو الأقصى"، مشيرًا إلى أن "مقاومتنا عظمية زاخرة مستعدة لإسعاد هذا الشعب"، مؤكدًا أن "العدو فشل بدفعنا إلى الوراء وفشل بإسكات المقاومة أو تراجعها إلى الوراء".

 

وأضاف "هنية" خلال كلمته اليوم، أن الشعب الفلسطيني يخرج إلى الشوارع ليهتف للمقاومة رغم الألم، لافتًا إلى أن الشعب خرج ليوصي المقاومة ألا تتنازل عن المطالب وأن تتمسك بالمطالب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان