رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ارتفاع ضحايا غزة إلى 539 شهيدًا و3150 مصابًا

ارتفاع ضحايا غزة إلى 539 شهيدًا و3150 مصابًا

العرب والعالم

شهداء العداون الاسرائيلي على غزة

ارتفاع ضحايا غزة إلى 539 شهيدًا و3150 مصابًا

وكالات 21 يوليو 2014 13:48

تواصل آلة الحرب الإسرائيلية لليوم الرابع عشر على التوالي، إطلاق صواريخها وقذائفها الثقيلة تجاه المواطنين في مختلف محافظات قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 73 مواطنا على الأقل حتى عصر اليوم، في إحصائية أولية، ليرتفع عدد شهداء العدوان إلى 539 إضافة إلى 3245 جريحا.

ورفعت مجزرة عائلة أبو جامع التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي مساء أمس، أعداد الضحايا بشكل كبير، إذ سقط 27 شخصاً على الأقل من أفراد العائلة، إثر قصف منزلها في بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

ودمّرت الصواريخ الإسرائيلية منزل العائلة المكون من ثلاثة طوابق بشكل كامل، في وقت كان يتجمع أفراد العائلة داخله في وقت الإفطار، وتبين أن معظم الضحايا هم من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتتواصل منذ أمس محاولات رجال الدفاع المدني والإسعاف البحث بين الأنقاض عن ناجين، مع توقعات بارتفاع عدد الضحايا، والعثور على المزيد من الجثث خلال الساعات القادمة، علماً أن عمليات البحث تجري رغم التحليق المستمر للطائرات الإسرائيلية في أجواء البلدة.

في وقت لاحق، ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة أخرى في مدينة رفح، حينما قصفت دباباته المتمركزة شرق المدينة منزلاً مأهولاً بالسكان، ما أدى لاستشهاد 11 شخصاً جلّهم من الأطفال والنساء.

وذكرت مصادر فلسطينية أن عدد كبير من أفراد عائلة "صيام" احتموا في المنزل وقدموا من مناطق قريبة من الحدود على اعتبار أنه يقع في منطقة بعيدة نسبياً، إلا أن ذلك لم يشفع لهم فلاحقتهم قذائف المدفعية وقتلت معظم من كانوا في الداخل.

ومنذ فجر اليوم، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات وقصف مناطق مختلفة في القطاع، موقعاً المزيد من الضحايا، حيث استهدف منزلاً وسط مدينة غزة ما أدى لاستشهاد شخص واحد على الأقل، وسقط كذلك شهيدين بقصف منزل في خان يونس.

وسقطت قذيفة مدفعية على منزل شرق مدينة غزة صباح اليوم تسببت باستشهاد شخص واصابة عدد من أفراد عائلته، في حين قصف الجيش الإسرائيلي العديد من التجمعات لمواطنين فلسطينيين ما أدى لسقوط المزيد من الشهداء.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء مجزرة حي الشجاعية إلى 75 بعدما تم العثور ظهر اليوم على جثتين بين الأنقاض، في وقت يُتوقع ارتفاع أعداد الضحايا في ظل وجود المزيد من الجثث، وربما الأحياء تحت الأنقاض.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان