رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القسام تعلن استشهاد 10 من عناصرها

القسام تعلن استشهاد  10 من عناصرها

العرب والعالم

كتائب القسام

القسام تعلن استشهاد 10 من عناصرها

الاناضول 21 يوليو 2014 12:56

قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن 10 من عناصرها استشهدوا خلال انسحابهم من عملية "إنزال خلف خطوط العدو"، شرق بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، اليوم .

وأوضحت "القسام"، في بيان صحفي أن 12 عنصرا من "قوات النخبة القسامية"، نفّذوا عملية إنزال خلف خطوط جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة، اليوم .

وأضاف البيان:"أثناء مغادرة العناصر المقاتلة لميدان العملية، تعرضت لقصف من الطائرات الإسرائيلية، ما أدى إلى مقتل 10، وعودة اثنين إلى قواعدهما بسلام"، وفق البيان.

وأوضحت الكتائب أن العناصر "12" انقسمت لمجموعتين وكمنتا لدورية إسرائيلية، وفور وصول دورية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أوقعها العناصر القسامية بين فكي كماشة، كما ذكر البيان.

وأضافت الكتائب في بيانها:" مقاتلو المجموعة الأولى أطلقوا قذيفة RPG تجاه الجيب الأول ما أدى إلى تفحمه، ثم اقتربوا منه وأجهزوا على جميع من فيه من الجنود، فيما اشتبكت المجموعة الثانية مع الجيب الآخر وأجهزت على من كان فيه من الجنود، بعدها انسحبت إحدى المجموعتين".

وكان متحدث باسم جيش الاحتلال، أعلن استشهاد 10 فلسطينيين تسللوا صباح اليوم الإثنين، إلى إسرائيل عبر نفق في شمالي قطاع غزة.

ولليوم الخامس العشر على التوالي، تتواصل في قطاع غزة، عملية "الجرف الصامد" التي أطلقها الجيش الإسرائيلي في القطاع، وأسفرت حتى ظهر اليوم عن استشهاد 518 فلسطينياً، وإصابة نحو 3 آلاف، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

وتقول كتائب القسام، إنها تمكنت منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية عن قتل 30 جنديا، فيما تقول بيانات للجيش الإسرائيلي أنه ومنذ العملية قتل 18 جندياً إسرائيلياً.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان