رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سوريا: إغلاق معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا

سوريا: إغلاق معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا

العرب والعالم

معبر باب الهوى -الحدود السورية التركية

سوريا: إغلاق معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا

وكالات 21 يوليو 2014 10:59

أقفل.معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا في شمال غرب سوريا أمس إثر معارك بين فصيلين من المعارضة المسلحة متواجدين على المعبر، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان .

واندلعت المعارك بين "حركة أحرار الشام" المنضوية تحت لواء "الجبهة الإسلامية" التي سيطرت على المعبر قبل أشهر، وحركة "حزم" المرتبطة بهيئة أركان الجيش السوري الحر، والتي تلقت مؤخراً أسلحة أمريكية.

وأكد ناشطون أنه من المقرر إعادة فتح المعبر اليوم.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن: "دارت اشتباكات عنيفة عند.معبر باب الهوى في محافظة إدلب، بين مقاتلين من حركة أحرار الشام من جهة، وعناصر من حركة حزم"، مما أدى إلى سقوط عدد غير محدد من الجرحى لدى الطرفين.

وأوضح ناشط مقرب من "أحرار الشام" أن الاشتباكات "اندلعت بعدما أرسلت حزم عدداً من عناصرها ليشاركوا أحرار الشام الحاجز المقام مع السلطات التركية على المعبر".

تسليم المعبر للمدنيين

إلا أن عناصر أحرار الشام "رفضوا واندلعت مشادة كلامية، سرعان ما تحولت إلى معارك عنيفة استمرت ساعة"، بحسب الناشط الذي رفض كشف اسمه، وأضاف أن " عناصر حزم انسحبت بعد الاشتباك، وأقامت حواجز لاعتقال عناصر أحرار الشام".

ودعت "أحرار الشام" عناصرها في بيان إلى "أخذ الحيطة والحذر وإعلان الاستنفار من أجل الرد في الوقت المناسب وانتظار التعليمات".

وردت حزم في بيان بأنها "قامت بموجب آخر اتفاق حول إدارة.معبر باب الهوى مع كل من الجبهة الإسلامية وجبهة ثوار سوريا، بإرداف قوة صغيرة لحماية المعبر، وتابعت بعد ذلك العمل على إكمال جميع بنوده وعلى راسها انسحاب الكتائب من المعبر وتسليم إدارته الكاملة للمدنيين". وأشارت إلى أن "أحرار الشام" رفضت ذلك.
 

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان