رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مقتل 10 فلسطينيين تسللوا إلى إسرائيل عبر غزة

مقتل 10 فلسطينيين تسللوا إلى إسرائيل عبر غزة

العرب والعالم

قوات اسرائيلية في غزة - ارشيفية

مقتل 10 فلسطينيين تسللوا إلى إسرائيل عبر غزة

وكالات 21 يوليو 2014 07:00

 

أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مقتل 10 فلسطينيين تسللوا صباح اليوم الإثنين، إلى إسرائيل عبر نفق في شمالي قطاع غزة.

 

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال أفيخاي أدرعي،  المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، "رصدت قوات الجيش خليتيْ مخربين تسللتا إلى الأراضي الإسرائيلية عبر نفق من شمال قطاع غزة. الخلية الأولى اُستهدفت جوًا وضربت".

 

وأضاف "الخلية الثانية أطلقت صاروخاً مضاداً للدروع باتجاه سيارة عسكرية حيث هرعت قوة عسكرية إلى المكان وقتلت ١٠ مخربين".

 

وأشار أدرعي إلى أن الجيش يواصل البحث والتمشيط في المنطقة، دون أن يوضح عدد الفلسطينيين الذين شاركوا في هذه العملية، غير أن القناة العاشرة لفتت إلى أن أفراد المجموعتين (لم تحدد عددهما) قتلوا جميعهم، ولم يعد أحد منهم إلى القطاع.

 

ولم يتحدث أدرعي عن إصابات في الجيش الإسرائيلي، ولكن الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" أشار إلى نقل 4 جنود بإصابات طفيفة إلى المستشفيات الإسرائيلية دون أن يتضح ما إذا كان لهم علاقة بهذا الحادث.

 

ولم تعلن أية جهة فلسطينية في قطاع غزة مسؤوليتها عن هذه العملية.

 

ولليوم الخامس على التوالي، تتواصل في قطاع غزة، عملية "الجرف الصامد" التي أطلقها الجيش الإسرائيلي في القطاع، وأسفرت حتى الساعة 06.30 تغ من اليوم الإثنين عن مقتل 502 فلسطينياً، بينهم 110 أمس الأحد فقط، فيما أصيب 3150 آخرين، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

 

فيما أسفرت هذه العملية عن مقتل 18 جندياً إسرائيلياً، فضلاً عن إصابة نحو 503 بينهم 90 جندياً، بحسب بيانات الجيش، وهيئات طبية إسرائيلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان