رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القسام: استهدفنا ناقلة جند إسرائيلية شرقي غزة

القسام: استهدفنا ناقلة جند إسرائيلية شرقي غزة

العرب والعالم

ناقلة جنود اسرائيلية - ارشيفية

القسام: استهدفنا ناقلة جند إسرائيلية شرقي غزة

وكالات 21 يوليو 2014 05:50

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صباح اليوم الاثنين، عن استهدافها لناقلة جند إسرائيلية شرقي مدينة غزة.

 

وقالت كتائب القسام في تصريح صحفي إن "كتائب القسام تعلن عن استهداف ناقلة جند شرق حي التفاح شرقي مدينة غزة بقذيفة RPG29، ما تسبب باشتعال النيران فيها".

 

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أمس الأحد، مقتل 110 فلسطينين على الأقل بينهم 72 في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وإصابة أكثر من 400 آخرين بجروح خطيرة ومتوسطة، في يوم تقول الأرقام أنه "الأكثر دموية" منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة قبل 14 يوما.

 

وقال القدرة إن "80% من ضحايا مجزرة حي الشجاعية هم من النساء والأطفال والمسنين".

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية، سلسلة غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ أن فازت حركة حماس بالانتخابات التشريعية في يناير 2006.

 

وقتل جراء تلك العملية العسكرية، التي تسميها إسرائيل "الجرف الصامد"، 502 فلسطينيا، بينهم 110 الأحد فقط، فيما أصيب 3150 فلسطينيين، بحسب مصادر طبية فلسطينية، اليوم الاثنين.

 

وفي آخر التطورات في قطاع غزة، أعلنت كتائب القسام، مساء أمس، أسر جندي إسرائيلي، يدعى شاؤول آرون، خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في غزة فجر الأحد.

 

وقال أبوعبيدة، المتحدث باسم القسام، في كلمة متلفزة، إن كتائب القسام أسرت هذا الجندي في حي التفاح شرقي مدينة غزة، مشيرا إلى أن رقمه العسكري هو "60962065".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان