رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ارتفاع شهداء غزة إلى 502 وإصابة 3150

ارتفاع شهداء غزة إلى 502 وإصابة 3150

العرب والعالم

الاطفال والنساء ضحايا قصف الاحتلال

في اليوم الـ 14 للعدوان..

ارتفاع شهداء غزة إلى 502 وإصابة 3150

وكالات 21 يوليو 2014 04:56

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا العملية العسكرية إلى 502 قتيلا فلسطينيًا و3150 جريحا، منذ بدء العملية العسكرية في 7 يوليو الجاري.

 

وأوضح الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة أن فلسطيني قتل في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية وسط قطاع غزة،  كما قتل 9 فلسطينيين  بينهم 7 أطفال، وأصيب 20 آخرين بجراح بينهم 5 جراحهم خطيرة في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف عدة منازل سكنية مأهولة بالسكان لعائلة "صيام" في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

وأشار القدرة إلى أن قتلى عائلة صيام وصلوا إلى المستشفى الأوروبي في جنوبي القطاع عبارة عن "أشلاء متفحمة"، فيما وصل عدد كبير من الجرحى مبتوري الأطراف جراء إصابتهم بشكل مباشر بشظايا القذائف الإسرائيلية.

 

وقال القدرة: إن "إسرائيل ترتكب مجزرة كبيرة وجديدة بحق المدنيين من عائلة صيام".

 

وأفاد شهود عيان :" أن المدفعية الإسرائيلية قصفت 6 منازل تعود لعائلة صيام في مدينة رفح بأكثر من 13 قذيفة مدفعية ما أدى إلى تدمير جزء كبير من هذه المنازل، واشتعال النيران فيها".

 

وصباح اليوم الاثنين، انتشلت طواقم الإسعاف جثامين 9 فلسطينيين بينهم 6 أطفال وامرأة من تحت أنقاض منزل عائلة "أبو جامع" في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة قصفه الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم، وفق القدرة.

 

كما قتل، فجر اليوم، صياد فلسطيني وأصيب اثنين آخرين بجراح متوسطة في قصف إسرائيلي استهدف مدينة رفح جنوبي القطاع، بالإضافة لمقتل فلسطينيين اثنين في منطقة المغراقة جنوبي غرب مدينة غزة.

 

وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف شارع النفق شرقي مدينة غزة، و10 فلسطينيين أصيبوا في غارة على بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية، سلسلة غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية في يناير 2006.

 

وفي آخر التطورات في قطاع غزة، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس"، مساء أمس، أسر جندي إسرائيلي، يدعى شاؤول آرون، خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في غزة فجر الأحد.

 

وقال أبوعبيدة، المتحدث باسم القسام، في كلمة متلفزة، إن كتائب القسام أسرت هذا الجندي في حي التفاح شرقي مدينة غزة، مشيرا إلى أن رقمه العسكري هو "60962065".

 

وعقب الإعلان عن أسر الجندي خرج الآلاف في غزة والضفة الغربية والقدس في مسيرات ابتهاج، فيما نفي مندوب إسرائيل الدائم بالأمم المتحدة السفير رون بروسور، صحة ما أعلنته حركة حماس  من "أسر" أحد الجنود الإسرائيليين.

 

كما تسببت العملية العسكرية في تدمير 1090 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 18070 وحدة أخرى بشكل جزئي، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان