رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل أمريكيين يحاربان مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

  مقتل أمريكيين يحاربان مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

العرب والعالم

اصابات جيش الاحتلال الاسرائيلي في غزة

أحدهما قناص في لواء جولاني..

مقتل أمريكيين يحاربان مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

وكالات 21 يوليو 2014 04:17

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الامريكية جنيفر بساكي الاثنين عن مقتل ، اثنين من مواطنيها يخدمون في جيش الاحتلال أمس الأحد والذي كان أدمى يوم في الصراع الذي قتل خلاله نحو 100 فلسطيني.

 

وقالت الناطقة باسم الخارجية في تصريح صحفي لها فجر اليوم : "نستطيع تأكيد موت المواطنين الأمريكيين ماكس شتاينبرغ وشون كارميلي في غزة".

وقال  ستيوارت شتاينبرج من ولاية كاليفورنيا، الأمريكية إن ابنه ماكس شتاينبرج، البالغ من العمر 24 عاما قتل في هذه المواجهات.

 

وأوضحت رسالة بعث بها الاتحاد اليهودي لمنطقة لوس أنجليس الكبرى لقائمته عبر البريد الإلكتروني إن ماكس شتينبرج وهو من سان فرناندو فالي بولاية كاليفورنيا كان قناصًا في لواء جولاني في الجيش الإسرائيلي.

 

وقالت صحيفة هيوستون كرونيكل إن نسيم شين كارميلي من جزيرة ساوث بادر في ولاية تكساس كان يقاتل أيضًا في لواء جولاني.

ولم تفصح المتحدثة الرسمية عن أي تفاصيل أخرى تخص ملابسات الحادثة التي أودت بحياة الاثنين، غير أن سبعة مجندين اسرائيليين بينهم أمريكيين يحملان الجنسية الإسرائيلية كانوا يستقلون مدرعة ناقلة جند، لكنها انفجرت جراء صاروخ مضاد للدروع أطلقته "القسام".

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا العملية  العسكرية إلى 476 قتيلا فلسطينيًا و3130 جريحا، منذ بدء العملية العسكرية في 7 يوليو  الجاري.

 

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن 20 جنديا إسرائيليا قتلوا في عمليته العسكرية.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان