رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مجلس الأمن يبدأ جلسة طارئة حول غزة دون مشروع للتصويت عليه

مجلس الأمن يبدأ جلسة طارئة حول غزة دون مشروع للتصويت عليه

العرب والعالم

اسرائيل تستهدف اطفال غزة

مجلس الأمن يبدأ جلسة طارئة حول غزة دون مشروع للتصويت عليه

الأناضول 21 يوليو 2014 03:44

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بنيويورك حول العمليات العسكرية الإسرائيلية  الحالية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وقال ممثل روسيا الدائم لدي الأمم المتحدة السفير فيتالي تشوركين في تصريحات مقتضبة للصحفيين في نيويورك، قبل دخوله الجلسة، إنه لم يتم تقديم أي اقتراح من قبل أعضاء المجلس للتصويت عليه خلال الجلسة.

 

وكانت المملكة الأردنية الهاشمية –العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن الدولي، قد وزعت السبت علي بقية أعضا المجلس مشروع بيان يدين جميع أعمال العنف ضد المدنيين،وجميع أعمال الإرهاب،ويدعو الي وقف كامل وشامل لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، لكن مشروع القرار، الذي من المؤكد أن تعترض عليه الولايات المتحدة الأمريكية- لم يتم حتي الآن تحديد موعد للتصويت عليه.

 

وجدد ممثل دولة فلسطين الدائم لدي الأمم المتحدة السفير رياض منصور، دعوة مجلس الأمن الدولي الي التحرك الفوري،وذلك وفقا لمسؤولياته بموجب ميثاق الأمم المتحدة، وإلزام إسرائيل، بوقف عدوانها علي المدنيين في قطاع غزة وبقية الآراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وقال المندوب الفلسطيني للصحفيين "يتعين علي مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولياته تجاه العدوان الذي تشنه اسرائيل علي أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة وبقية الآراضي الفلسطينية المحتلة".

 

من جهته رحب المندوب الإسرائيلي الدائم بالأمم المتحدة السفير رون بروسر بجهود الأمين العام بان كي مون المتواجد في المنطقة حاليا من اجل التوصل لأتفاق لوقف اطلاق النار بين حركة حماس واسرئيل.

 

وقال رون بروسر في تصريحات للصحفيين " نتمني أن ينجح الأمين العام في تحقيق الغرض من جولته الحالية بالمنطقة".

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا العملية العسكرية، حتى صباح اليوم، إلى 476 قتيلا فلسطينيًا و3130 جريحا، منذ بدء العملية العسكرية في 7 يوليو الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان