رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمير قطر يدعو إلى تحرك دولي لوقف العدوان في غزة

أمير قطر يدعو إلى تحرك دولي لوقف العدوان في غزة

العرب والعالم

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

أمير قطر يدعو إلى تحرك دولي لوقف العدوان في غزة

الأناضول 20 يوليو 2014 23:11

دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى "سرعة التحرك الدولي من أجل وقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين".

جاء ذلك خلال لقاء أمير قطر مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في قصر البحر بالعاصمة الدوحة مساء اليوم الأحد، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وجرى خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في فلسطين، لاسيما في قطاع غزة.

وأضافت الوكالة القطرية أن الأمين العام للأمم المتحدة أطلع أمير قطر على الجهود التي تبذلها المنظمة الدولية من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

وتحدث أمير قطر خلال اللقاء عن "أهمية سرعة التحرك الدولي لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين، إضافة إلى أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته الأخلاقية والقانونية لإنهاء الحصار الجائر على قطاع غزة، ولتمكين الشعب الفلسطيني من العيش بكرامة وتوفير الحماية الدولية لهم".

وحذر من أن "عجز المجتمع الدولي عن وضع حد للجرائم الإسرائيلية التي تمارس يوميا ضد الفلسطينيين ينذر بنتائج إنسانية وخيمة".

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على مدن وبلدات إسرائيل، يشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، عملية عسكرية على غزة، أسقطت حتى الآن 436 قتيلا، بينهم 98 اليوم، منهم 60 فلسطينيا في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، و3008 جرحى أغلبهم مدنيون من أطفال ونساء.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن 20 جنديا إسرائيليا قتلوا في عمليته العسكرية في غزة، بالإضافة إلى إصابة العشرات، معظمهم بإصابات طفيفة.

ويعيش في غزة أكثر من 1.8 مليون نسمة، وتحاصر إسرائيل القطاع، منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، التي تعتبرها تل أبيب "منظمة إرهابية"، بالانتخابات التشريعية في يناير/ كانون الثاني 2006.

وأثار الهجوم الإسرائيلي غضبا شعبيا واسعا في العديد من دول العالم، لسقوط عدد كبير من الضحايا من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء.


اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان