رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. إسرائيل تصاب بالسكتة بعد أسر شاؤول

فيديو.. إسرائيل تصاب بالسكتة بعد أسر شاؤول

العرب والعالم

كتائب القسام التابعة لحماس

فيديو.. إسرائيل تصاب بالسكتة بعد أسر شاؤول

أحمد علاء , وكالات 20 يوليو 2014 21:25

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، أسر جندي إسرائيلي في مواجهات في قطاع غزة فيما التزمت الحكومة والجيش في إسرائيل الصمت إزاء إعلان هذا الإعلان

وذكر الناطق باسم الكتائب، في تسجيل، بثته فضائية "الجزيرة"، أن مجاهدين تابعين للمقاومة نجحوا في تنفيذ عملية شرق حي التفاح فجر اليوم الأحد، قال إنها ستظل كابوسًا يلاحق جيش العدو، حيث أقدمت قوة خاصة من الكتائب على استدراج قوة من الاحتلال، حاولت التسلل شرق حي التفاح بقطاع غزة.

 

وقال: "لقد جاء صدق القسام بعد تردد العدو في الاعتراف بالعدد الحقيقي لقتلاه في هذه العملية، لكنّ حجم الصدمة الكبير الذي أوقعته هذه العملية أجبرت العدو على الاعتراف ببعض خسائره فيها، لكن الذي لم يعترف به العدو اليوم هو فقده لأحد جنوده في هذه العملية".

 

وأضاف: "فإذا استطاعت قيادة العدو أن تكذب في أعداد القتلى والجرحى، فعليها أن تكشف لجمهورها عن مصير هذا الجندي الآن".

 

عقب الإعلان عن أسر الجندي خرج الآلاف في قطاع غزة في مسيرة احتفالية بالإعلان عن أسر الجندي، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي على الفور.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها كتائب القسام بأسر جندي إسرائيلي، حيث قامت بتنفيذ العديد من عمليات أسر الجنود، كان آخرها الجندي جلعاد شاليط، الذي أسرته في عام 2005، وبعد صفقة تبادل للأسرى أبرمتها حركة حماس وإسرائيل، في أكتوبر/تشرين أول عام 2011، برعاية مصرية، أفرجت السلطات الإسرائيلية آنذاك عن 1050 أسيرا ، مقابل تسليم حماس للجندي "شاليط".

 

ونجح الاستدراك في وقوع القوة الصهيونية، في حقل الألغام، المعد سلفًا، حيث فجر المجاهدون حقل الألغام في الآليات الإسرائيلية، قبل أن تتقدم القوة نحو ناقلتي جند، وفتحت أبوابهما وأجهزت على جميع من فيهما.

 

والتزمت الحكومة والجيش في إسرائيل الصمت إزاء إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس)، أسر جندي إسرائيلي في غزة.

 

ولم تشر وسائل الإعلام الإسرائيلية من قريب أو بعيد إلى هذا التطور سواء في وسائل الإعلام الالكترونية أو المسموعة والمرئية حتى الآن رغم مرور أكثر من ساعة على إعلان كتائب القسام عن اسر الجندي.

 


 


 

 

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان