رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو..غزة تخرج للاحتفال بأسر شاؤول آرون

بالفيديو..غزة تخرج للاحتفال بأسر شاؤول آرون

أحمد علاء , وكالات 20 يوليو 2014 20:31

 

خرج فلسطينيون، أمام مستشفى الشفاء، بحي الشجاعية، بقطاع غزة، احتفالاً بأسر جندي إسرائيلي في القطاع.

 

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، تمكن الكتائب من أسر جندي إسرائيلي، في مواجهة في قطاع غزة.

 

ونقلت فضائية "الجزيرة"، عن الناطق باسم كتائب القسام، أن الكتائب أسرت الجندي الإسرائيلي، شاؤول آرون، يحمل رقم 6092065.

 

وردَّد المتظاهرون هتافات تضامنية مع حركة المقاومة "حماس"، حيث قال متظاهر: "إن شاء الله ستكون الشجاعية مقبرة لليهود"، فيما رأى آخر: "اليوم المقاومة الفلسطينية أثبتت جدارتها، وكتائب القسام تنسي الشعب الفلسطيني آلامه".

 

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها كتائب القسام بأسر جندي إسرائيلي، حيث قامت بتنفيذ العديد من عمليات أسر الجنود، كان آخرها الجندي جلعاد شاليط، الذي أسرته في عام 2005، وبعد صفقة تبادل للأسرى أبرمتها حركة حماس وإسرائيل، في أكتوبر عام 2011، برعاية مصرية، أفرجت السلطات الإسرائيلية آنذاك عن 1050 أسيرا ، مقابل تسليم حماس للجندي "شاليط".

 

وشهد اليوم الأحد "أثر الأيام دموية" منذ الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من الشهر الجاري.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم، أن حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية (الجوية والمدفعية)، العنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، بلغت 98 قتيلاً فلسطينيًا منهم 60 قتيل سقطوا في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الطبيب، أشرف القدرة : إن اليوم هو الأكثر "دموية وبشاعة" منذ بداية العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، وقد بلغ عدد القتلى 98 فلسطينيًا، بينهم 60 قتيلاً في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

 

وأوضح أن عدد ضحايا العملية العسكرية ذاتها، والتي أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، ارتفع إلى 436 قتيلاً فلسطينيًا وإصابة 3008 آخرين، بجراح متفاوتة، بسبب الغارات الإسرائيلية المستمرة على منازل وأراضٍ فلسطينية في قطاع غزة.

 

وبين القدرة أن من بين القتلى 116 طفلاً, و43 امرأةً, و27 مسنًا.

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية، سلسلة غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية في يناير/ كانون الثاني 2006

 

 شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

غزة" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">القسام تعلن أسر جندي إسرائيلي في غزة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان