رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قطر: ليس لدينا مبادرة لوقف إطلاق النار بغزة

 قطر: ليس لدينا مبادرة لوقف إطلاق النار بغزة

العرب والعالم

وزير خارجية قطر خالد العطية

قطر: ليس لدينا مبادرة لوقف إطلاق النار بغزة

وكالات 20 يوليو 2014 19:26

قال وزير خارجية قطر خالد العطية إنه ليس هناك مبادرة قطرية خاصة لوقف إطلاق النار في غزة، وأن بلاده قامت فقط بنقل مطالب الشعب الفلسطيني، الذي أكد انه لم يقبل بحالة الحصار الطويل بغزة في ظل عدم اهتمام المجتمع الدولي.

 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مساء اليوم مع الأمين لعام للأمم المتحدة باني كي مون في العاصمة القطرية الدوحة.

وأضاف العطية، خلال المؤتمر، "ليس لنا مبادرة خاصة، نحن فقط نقلنا مطالب الشب الفلسطيني".

وبين أن هذا يأتي في إطار المشاورات والجهود المستمرة من أجل وقف إطلاق النار، وقال إنه "يفترض على الجميع العمل والمساعدة في ذلك، لأن الشعب الفلسطيني لم يعد يقبل بحالة الحصار الطويل وهو يرى عدم اهتمام المجتمع الدولي".

وأدان وزير خارجية قطر "مجزرة الشجاعية"، قائلا : "وقد تابعت قطر ومازالت تتابع التطورات الخطيرة على الساحة الفلسطينية ونحن في ذلك ندين كافة الأعمال العدوانية التي ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وآخرها مجزرة الشجاعية اليوم والتي كان اكثر ضحاياها من الأطفال ".

واكد العطية "على المسؤولية القانونية لإسرائيل بشأن كافة الأعمال العدوانية التي اقترفتها وفقا للاتفاقيات الدولية".

وشدد على أنه "انه لم يعد من المقبول أن تشن إسرائيل العدوان متى شاءت وأن تنسحب متى شاءت".


 

وقال "ندعو الجميع في المجتمع الدولي لتحمل المسئولية لوقف العدوان الإسرائيلي لما يمثله استمرار العدوان من تهديد للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط باسرها بل العالم اجمع ".

كما دعا "المجتمع الدولي ان يتحمل مسئوليته الأخلاقية والانسانية بتقديم المساعدات اللازمة للشعب الفلسطيني ورفع الحصار الجائر المفروض عن قطاع غزة واهلنا هناك وتمكين الشعب الفلسطيني من حرية التنقل والسماح بإعادة بناء وإعمار القطاع وذلك لتهيئة المناخ لعملية سياسية جادة".

وطرحت مصر، الإثنين الماضي، مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة تنص على وقف الأعمال العدائية بين إسرائيل وفصائل فلسطينية وفتح المعابر وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض.

لكن حركة حماس أعلنت أنها لن تقبل بأي مبادرة لوقف إطلاق النار، لا تستجيب سلفا للشروط الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان