رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أشلاء جثث الفلسطينيين تبحث عن مأوى

أشلاء جثث الفلسطينيين تبحث عن مأوى

العرب والعالم

شهيد فلسطيني

أشلاء جثث الفلسطينيين تبحث عن مأوى

أيمن الأمين 20 يوليو 2014 13:18

جثث تبحث عن ثلاجات، شهداء تتناثر دماؤهم في كل مكان، أكياس الجثث فرغت، عائلات طالها القصف المدفعي للكيان الصهيوني، محاصرون لا يمكنهم الخروج من منازلهم، عشرات الشهداء يفترشون الشوارع ولا أحد ينتشلهم، سيارات الإسعاف يتم استهدافها، هذا هو حال حي الشجاعية بقطاع غزة، الذي استهدفته قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم.

 

مأساة حقيقية يعيشها الشعب الفلسطيني منذ قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بالعملية البرية في قطاع غزة الخميس الماضي وحتى الآن، ما يقرب من 500 شهيد سقطوا، وآلاف الجرحى والمصابين الأمر الذي يذكر الشعب الفلسطيني بمجزرة صبرا وشاتيلا ودير ياسين.

 

"استهداف عربات الإسعاف"

 

أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشار إلى أن عدد القتلى بمجزرة الشجاعية ارتفع إلى 60 قتيلاً، وآلاف الجرحى.

 

وأضاف، "أن المسعف فؤاد جابر استشهد بقذائف دبابات الاحتلال التي استهدفت سيارة إسعاف مباشرة أثناء محاولتهما نقل جرحى من حي الشجاعية"، موضحاً أن سيارات الإسعاف لا تستطيع التوجه إلى أي منطقة قريبة من الحدود مع إسرائيل بسبب كثافة القصف الجوي الإسرائيلي.

 

أجهزة الطوارئ تحدثت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في حي الشجاعية والمغازي والذي يعيش فيه 1.8 مليون نسمة.

 

وقال أحد المسعفين في تصريحات صحفية إن عشرات الجثث ملقاة في الشوارع، ولا يستطيع أحد انتشالها، مضيفاً أن مجزرة الشجاعية فاقت الوصف.

 

وأضاف المسعف في تصريحات صحفية أن هناك العشرات لازالوا عالقين تحت نيران القصف الإسرائيلي، وعلى المجتمع الدولي أن يتدخل لإنقاذ الشعب الفلسطيني.

 

"مخاطر كبيرة"

 

الدكتور عمرو العزازي، مدير الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة، أكد أن ضحايا حي الشجاعية وصلوا إلى أكثر من 60 شهيدًا ومئات المصابين والجرحى حتى الآن.

 

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الجثث في الشوارع يعجز الهلال الأحمر عن الوصول إليها، قائلاً إن مسعفي الهلال الأحمر يواجهون مخاطر كبيرة للقيام بعملهم داخل قطاع غزة، مع أن هناك عشرات الجرحى لا زالوا يتواجدون في الشوارع.

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت فجر اليوم بالطائرات والدبابات والمدفعية حي الشجاعية بقطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 60 قتيلاً ومئات الجرحى والمصابين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان