رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسيرة شعبية بالرباط تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

مسيرة شعبية بالرباط تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

العرب والعالم

مظاهرات تضامنا مع غزة

مسيرة شعبية بالرباط تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

الاناضول 20 يوليو 2014 13:10

انطلقت، اليوم الأحد، بالعاصمة المغربية الرباط مسيرة شعبية حاشدة للتنديد بالهجوم الإسرائيلي على غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشهدت المسيرة مشاركة آلاف المغاربة، حيث لا يزال التوافد على المشاركة فيها مستمرا (حتى الساعة 12:45 تغ) .

صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، يشارك إلى جانب وزراء آخرين كمحمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب في النقل، ومحمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، والحبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، ولحسن حداد، وزير السياحة، ومحمد الأمين الصبيحي، وزير الثقافة، وسيمة بنخلدون، الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وحكيمة الحيطي، الوزير المنتدبة المكلفة بالبيئة.

كما شهدت المسيرة مشاركة زعماء أحزاب وقياديين سياسيين بارزيين، كسعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني (أعلى هيئة تقريرية) لحزب العدالة والتنمية (إسلامي)، قائد الائتلاف الحكومي بالمغرب، وامحند العنصر، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني والأمين العام لحزب الحركة الشعبية (وسط)، الشريك بالحكومة، وحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال (محافظ)، أكبر قوة سياسية معارضة في البلاد، وإدريس لشكر، زعيم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أكبر حزب يساري مغربي.

ورفعت في هذه المسيرة شعارات تندد بـ"العدوان الإسرائيلي" على غزة وتشيد بـ"صمود قطاع غزة"، والفلسطينين بشكل عام، في وجه "العدوان الصهيوني".

وكانت جماعة العدل والإحسان، أكبر جماعة إسلامية بالمغرب، إضافة إلى كل من مجموعة العمل من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني (منظمتان غير حكومتين)، وحزب العدالة والتنمية، والعديد من الهيئات السياسية المدنية جميع المغاربة إلى المشاركة بكثافة في هذه المسيرة.

وتأتي هذه المسيرة غداة مطالبة المغرب، مساء السبت، بالوقف الفوري لهجوم الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، واصفا إياه بغير المقبول وغير المبرر والمدان بمقتضى القانون الدولي والقيم الإنسانية.

ودعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، في بيان وصلت وكالة الأناضول نسخة منه، إلى "تحكيم الضمير والوقف الفوري للعدوان على غزة، هذا العدوان الذي يبقى غير مقبول وبدون مبرر، ومدان بمقتضى القانون الدولي والقيم الإنسانية التي تجمع البشرية جمعاء".

كما حذرت، في البيان ذاته، من أن العملية البرية الإسرائيلية في القطاع من شأنها "أن تزيد من إراقة دماء المدنيين الأبرياء وتعمل على تكريس تعقيد الأوضاع وتوسيع دائرة التوتر وانتشار ثقافة العداء والكراهية".

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان