رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور... نكبة جديدة في حي الشجاعية

بالصور... نكبة جديدة في حي الشجاعية

العرب والعالم

نزوح سكان حى الشجاعية بقطاع غزة

بالصور... نكبة جديدة في حي الشجاعية

وكالات 20 يوليو 2014 09:43

المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال فجر الأحد،  في حي الشجاعية  شرق مدينة غزة، وراح ضحيتها العشرات من المواطنين بين شهيد وجريح، أدت أيضا إلى نزوح جديد للمواطنين من الحي هربا من القصف بعد انهيال قذائف الدبابات العشوائية على بيوت المواطنين، نزوح أشبه بنكبة جديدة.

وقالت إحدى المهجرّات في غزة، التي تقطن حي الصبرة، في شهادة لوكالات انباءعلى الوضع القائم: كنتُ طفلة حين تم تهجيرنا من يافا عام 1948، والآن أسكن في حي الصبرة، القريب من حي الشجاعية، ولم تحفظ ذاكرتي أيًا من مظاهر النكبة آنذاك، لكن فجر اليوم، وبعد القصف المتواصل على أحياء الشجاعية والزيتون والتفاح، رأيتُ مشاهد النكبة حيّة أمامي في شوارع غزة.. الأهالي يركضون من تلك الأحياء، وبعضهم يركب الكارات (عربات يجرها حمار أو حصان) قادمين باتجاهنا.. قابلت امرأة مع أطفالها، من حي التفاح وسألتها عن الوضع هناك، فقالت ببساطة، إنه محرقة!

يشار إلى أن 135 ألف مواطن، هجرّوا من بيوتهم، واستوعبتهم المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، التي أكدت بدورها أنها لم تعد قادرة على استيعاب المزيد من المواطنين في مدارسها، واستنكرت هذا الترحيل القسري لأهالي غزة .

 

http://www.youtube.com/watch?v=k4GH2oa6i6g


اقرا ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان