رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القسام تعلن تفجير أحد عناصرها نفسه في دبابة إسرائيلية

القسام تعلن تفجير أحد عناصرها نفسه في دبابة إسرائيلية

العرب والعالم

تفجير دبابة اسرائيلية

القسام تعلن تفجير أحد عناصرها نفسه في دبابة إسرائيلية

الاناضول 20 يوليو 2014 08:35

أعلنت "كتائب عز الدين القسام" الجناح المسلّح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن أحد عناصرها فجّر نفسه في دبابة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت الكتائب في بيانٍ صحفي نشر اليوم:" نجح استشهادي يحمل عبوة ناسفة من نوع "شواظ 4" شديدة الانفجار في تفجير نفسه في دبابة إسرائيلية كانت تتوغل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة مما أدى إلى تدميرها بالكامل".

وفي ذات السياق أعلنت كتائب القسام أنها قصفت مدن إسرائيلية بالصواريخ، حيث أطلقت 3 صواريخ من نوع M75 على مدينة تل أبيب، و8 صواريخ غراد على مدينة بئر السبع، وأطلقت 5 صواريخ غراد على مدينة المجدل.

وتوغلت عشرات الآليات والدبابات العسكرية الإسرائيلية شرقي مدينة غزة، صباح اليوم الأحد، وسط قصف عنيف ومكثف من المدفعية الإسرائيلية، ما أدى إلى استشهاد وجرح عشرات الفلسطينيين، ونزوح الآلاف من منازلهم متوجهين صوب مركز المدينة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن توسيع رقعة العملية البرية في قطاع غزة، بدخول قوات برية كبيرة للمشاركة في العمليات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي داخل القطاع .

وقال الجيش في بيانٍ له الأحد إنّه قرر "توسيع رقعة المرحلة البرية من عملية "الجرف الصامد" بانضمام قوات إضافية إلى الجهد الهادف لمواجهة الإرهاب في غزة وإيجاد واقع يتيح للإسرائيليين العيش بأمن وأمان". وفق البيان.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان