رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القسام: استهدفنا 4 دبابات إسرائيلية بغزة

القسام: استهدفنا 4 دبابات إسرائيلية بغزة

العرب والعالم

قذائف القسام - ارشيفية

القسام: استهدفنا 4 دبابات إسرائيلية بغزة

وكالات 20 يوليو 2014 05:19

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم الأحد، عن استهدافها 4 دبابات إسرائيلية بالقذائف المضادة للدروع والعبوات الناسفة جنوب وشرق قطاع غزة.

 

وقالت كتائب القسام، في بيانإن "مجاهدينا تمكنوا من استهداف 4 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا بالقذائف المضادة للدروع والعبوات الناسفة، ثلاثة منها في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة وواحدة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة".

 

وأضافت الكتائب أن "النيران اشتعلت في الدبابات الإسرائيلية الأربع، ووقعت عدة انفجارات فيها نتيجة لوصول النيران لقذائفها".

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الإسرائيلي على ما قالته كتائب القسام.

 

وفي وقت سابق من فجر اليوم، أعلنت كتائب القسام، عن قتلها لـ14 جنديًا إسرائيليًا بعد استدراج مقاتليها لقوة إسرائيلية شرقي مدينة غزة.

 

ومساء أمس السبت، أعلنت كتائب القسام عن مقتل 11 جنديًا إسرائيليًا في عمليتي إنزال نفذتهما، خلف خطوط الجيش الإسرائيلي، المتمركزة مقابل الحدود الشرقية لقطاع غزة، ومقتل أحد عناصرها في عملية الإنزال الأولى.

 

ولم يرد عن الجانب الإسرائيلي ما يؤكد أو ينفي ما أعلنته كتائب القسام بشأن العملية الثانية، غير أنها أعلنت في وقت سابق عن مقتل اثنين من قواتها أحدهما ضابط برتبة رفيعة خلال "محاولة تسلل إلى إسرائيل".

 

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إن "القتيلين هما الضابط عاموس غربنبرغ، 45 عاما من مدينة هود هشارون (وسط إسرائيل)، والجندي ادار بيرناسو، 20 عاما من مدينة نهاريا (شمالي إسرائيل)".

 

وبحسب البيان، فإن الضابط غربنبرغ "ضابط كبير مسؤول في وحدة تجنيد قوات الاحتياط".

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ 7 يوليو  الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، وبدأ الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس الماضي، توغلا بريا محدودا فيه.

 

وسقط 358 قتيلا و2685 جريحا فلسطينيا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية في يناير  2006.

 

كما قتل 5 إسرائيليين، منهم 3 عسكريين، وأصيب المئات، معظمهم بـ"حالات هلع"، (وفق الرواية الإسرائيلية)، بينما يصل عدد القتلى الإسرائيليين، وفق رواية حماس، إلى 31، بينهم 29 عسكريا.‎‎

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان