رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مدير هيئة حدود غزة: معبر رفح مفتوح شكلاً

مدير هيئة حدود غزة: معبر رفح مفتوح شكلاً

العرب والعالم

أبو صبحة مدير هيئة المعابر والحدود بقطاع غزة

مدير هيئة حدود غزة: معبر رفح مفتوح شكلاً

وكالات 19 يوليو 2014 12:56

أعلن ماهر أبو صبحة مدير هيئة المعابر والحدود بقطاع غزة أن معبر رفح مفتوح شكلا لا مضمونا لإجلاء المصريين والأجانب من القطاع خوفا على حياتهم .

وقال أبو صبحة فى تصريح صحفي صباح اليوم: "إنه وبعد يومين من بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قامت السلطات المصرية بفتح المعبر يوم الخميس 10-7 حتى اليوم ولم يغادر القطاع سوي "15" جريحا من جرحي الحرب ويرافقهم "20" شخص على مدار الثمانية أيام من العمل .

 

وبين أبو صبحة بان عمل المعبر خصص لسفر حملة الجوازات الأجنبية والمصرية حيث بلغ عدد من سافر فى هذه الفترة "2764" مسافر وعاد إلى أرض الوطن "1354" منهم "900" معتمر .

 

ونوه مدير هيئة المعابر إلى أن السلطات المصرية واصلت فتح المعبر يوم أمس الجمعة واليوم السبت ولا يوجد فى صالة المعبر إلا "160" مسافر من حملة الجوازات المصرية والأجنبية.

 

وأشار " يمنع أي فلسطيني من أصحاب الإقامات والمرضي والحالات الإنسانية من مغادرة قطاع غزة والذين يبلغ عددهم أكثر من "13" ألف مسجل لدي الوزارة ولم يتمكن أي منهم من السفر .

وناشد أبو صبحة السلطات المصرية باتخاذ قرار بفتح المعبر للحالات الإنسانية من مرضي وطلبة وأصحاب الإقامات مع التأكيد أن هؤلاء جميعهم مسجلون منذ عدة شهور للسفر، حيث لا يفكر أي فلسطيني بمغادرة قطاع غزة إلا إذا كان فى حاجة ماسة للسفر .

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان