رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كتائب ليبية مسلحة ترفض التدخل الدولي في البلاد

كتائب ليبية مسلحة ترفض التدخل الدولي في البلاد

العرب والعالم

تدهور الاوضاع فى ليبيا

كتائب ليبية مسلحة ترفض التدخل الدولي في البلاد

الاناضول 19 يوليو 2014 12:16

رفض كل من المجلس العسكري للزنتان، وقوات درع ليبيا، واتحاد ثرايا الثوار، أي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا، وذلك بعد يوم من مطالبة وزير الخارجية الليبي، بنشر بعثة دولية لوقف القتال الدائر في طرابلس.

وقال مختار الأخضر، رئيس المجلس العسكري للزنتان، إن أي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا "مرفوض تماما"، وإنه مهما كانت الخلافات الداخلية بين الليبيين "لا تبرر طلب تدخل قوات دولية".

وأوضح فى تصريحات للأناضول: "التدخل العسكري الأجنبي يعني اعادة ليبيا إلى حقبة الاستعمار وهذا أمر غير مقبول"، مضيفا أن "الدول التي تريد أن تساعد على استقرار ليبيا بإمكانها أن تقدم المشورة لا أكثر".

كان وزير الخارجية، محمد عبد العزيز، طالب مجلس الأمن خلال جلسة للمجلس، أمس حول التطورات الجارية في ليبيا، بنشر بعثة دولية في بلاده، على خلفية اشتباكات تدور في العاصمة طرابلس، وخاصة بالقرب من مطار العاصمة، بين كتائب قادمة من الزنتان، ومسلحين من مصراتة يطلقون على أنفسهم قوة حفظ أمن واستقرار العاصمة.

وفي نفس السياق، قال أحمد هدية، الناطق باسم قوات درع ليبيا، التابع لهيئة أركان الجيش،  لوكالة الأناضول "مبدئيا نحن ضد تدخل قوات أجنبية في ليبيا.. هذا الخلاف هو ليبي-ليبي وسيحل في اطار ليبي كذلك".

وأضاف أن التدخل الدولي "مرفوض عند كل الليبيين وليس فقط من طرفنا".

ومساء أمس الجمعة، قال "اتحاد سرايا الثوار بسوق الجمعة" المؤيد لعملية "فجر ليبيا" التي تقودها عدد من التشكيلات المسلحة "لتحرير مطار طرابلس الدولي"، على حد قولهم، من كتائب الصواعق والقعقاع، عبر فيه عن رفضهم التام لأي تدخل عربي أو أجنبي في الشؤون الليبية.

وفي تصريحات للأناضول، قال علي الصلابي، عضو مجلس الأمناء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "إذا كان مجلس الأمن يريد أن يتدخل فليدخل في سوريا لإيقاف قتل الشعب السوري أو ليتدخل في غزة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني"، ورفض التدخل الدولي في ليبيا.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان