رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البرغوثى يدعو لـ"هبة شعبية" نصرة لغزة

البرغوثى يدعو لـهبة شعبية نصرة لغزة

العرب والعالم

أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي

البرغوثى يدعو لـ"هبة شعبية" نصرة لغزة

الاناضول 19 يوليو 2014 12:06

دعا أمين عام "المبادرة الوطنية"، مصطفى البرغوثي، إلى "هبة شعبية" في الضفة الغربية القدس والأراضي المحتلة عام 1948، نصرة لغزة، التي تتعرض لعدوان إسرائيلي.

وأضاف البرغوثي في مؤتمر صحفي عقده اليوم عقب مسيرة حاشدة نظمتها المبادرة (حزب فلسطيني)، انطلقت من دوار الشهيد ياسر عرفات، وجابت عدة شوارع في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، أن "الشعب الفلسطيني مطالب بمساندة المقاومة والشعب الفلسطيني في غزة من خلال انتفاضة وهبة شعبية، داعيا القيادة الفلسطينية التوجه فورا إلى محكمة الجنايات الدولية، لمحاسبة إسرائيل على عدوانها.

ومضى قائلا "على القيادة الفلسطينية الإسراع في التوقيع على كافة المعاهدات الدولية، والدخول في المؤسسات كافة، لمعاقبة دولة الاحتلال التي لا يردعها سوى المحاكم الدولية"، مطالبا بسرعة تشكيل إطار قيادة وطنية موحدة.

كما دعا البرغوثي المواطن الفلسطيني والتجار لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية قائلا، "من العيب أن تقتلنا إسرائيل ونشتري بضائعها".

وأشار إلى أن حملة المقاطعة الدولية استطاعت أن تخسر إسرائيل نحو 15 مليار دولار، وعلى الشارع الفلسطيني أن يخسر الاحتلال 4 مليارات دولار من خلال مقاطعة البضائع في الضفة الغربية.

واعتبر البرغوثي أن إسرائيل تقوم بحرب إبادة في غزة، باستهدافها الأطفال والنساء والآمنين في بيوتهم، لافتا إلى أن العدوان الإسرائيلي بدأ بالضفة الغربية والقدس، ولن ينتهي بغزة.

 

وحمل المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء في غزة، وسط هتافات تطالب بهبة شعبية، مساندة للمقاومة.

وشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ 7 يوليو الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، وبدأ الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس الماضي، توغل بري محدود فيه.

وبلغ العدد الإجمالي للشهداء من الفلسطينيين منذ بداية العملية العسكرية 333 شهيدا و2385 مصابا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان