رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أحزاب تونسية تناقش آليات تحفيز التسجيل للانتخابات

أحزاب تونسية تناقش آليات تحفيز التسجيل للانتخابات

العرب والعالم

صورة أرشيفية للانتخابات في تونس

أحزاب تونسية تناقش آليات تحفيز التسجيل للانتخابات

الأناضول 18 يوليو 2014 22:39

بحثت أحزاب سياسية تونسية، ورئيس الهيئة العليا للانتخابات، شفيق صرصار، اليوم الجمعة، آليات تحفيز المواطنين على الاقبال على مراكز التسجيل للانتخابات.

 

جاء ذلك خلال الجلسة المسائية  للحوار الوطني، بمقر وزارة حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية، بحضور ممثلي الرباعي الراعي للحوار وفي مقدمتهم حسين العباسي، الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل.

 

العباسي قال في تصريح لوسائل الإعلام "تحدثنا خلال الجلسة المسائية الثانية من الحوار الوطني بخصوص العراقيل والصعوبات التي تحيط بالعملية الاتتخابية وبخاصة عزوف المواطنين عن التسجيل وتوصلنا الى جملة من الآليات لمزيد توعية وتحسيس (توعية) المواطنين للاقبال على مراكز التسجيل".، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

 

ولم يتطرق العباسي في تصريحه إلى مسألة التمديد في آجال التسحيل التي تطالب بها احزاب سياسية تونسية.

 

ومن جانبها، قالت وداد بو شماوي، رئيسة اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في تصريحات صحيفة، "لاحظنا حالة من العزوف في الاقبال على مراكز  التسجيل من قبل التونسيين ونرجو أن تدفعهم العملية الارهابية التي حدثت أول أمس نحو التسجيل ليختاروا من سيقود البلاد في هذه الفترة الصعبة".

 

ودعت بو شماوي جميع التونسيين بكافة شرائحهم إلى "تأدية واجبهم الوطني لأن الاستحقاق الانتخابي المقبل يعتبر مصيريا"، على حد تعبيرها.

 

و انطلقت عملية التسجيل للانتخابات في 23 يونيو الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى الـ23 من الشهر الجاري، ووصل عدد المسجلين حتى اليوم 200 ألف مسجل.

 

وصادق المجلس التأسيسي التونسي (أعلى سلطة سياسية في البلاد)، مؤخرا على قانون يحدد الـ26 من أكتوبر ، موعدا للانتخابات التشريعية و23 نوفمبر موعدا لإجراء الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

 

والرباعي الراعي للحوار الوطني في تونس هو: الاتحاد العام التونسي للشغل، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والهيئة الوطنية للمحامين التونسيين، والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان. 

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان